إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 18, 2017

مؤسسة قطر تحتفل باليوم الوطني للدولة في درب الساعي

مشاركة
توافد آلاف الزوار إلى خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي للاحتفال باليوم الوطني للدولة هذا العام، حيث شاركوا في مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والتعليمية المصممة خصيصًا لتوفير أجواء المتعة والمرح لكافة أفراد العائلات.
Image1 (24).JPG
وتتمحور احتفالات مؤسسة قطر باليوم الوطني للدولة في خيمتها، هذا العام، حول العلم القطري، حيث تبرهن على التزام المؤسسة الراسخ بدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام. ومن خلال أنشطتها التفاعلية المفيدة، مثل نشاط "الكرة الأرضية"، حصل الزوار على فرصة للتعرف على تاريخ مؤسسة قطر، وإنجازاتها، وقصص نجاحها، وتأثيرها العالمي، ومعالمها المهمة، وذلك في مجالات عملها الأربعة، وهي التعليم ما قبل الجامعي، والتعليم العالي، والعلوم والبحوث، وتنمية المجتمع.

وقال عمر عزيز، الذي زار خيمة مؤسسة قطر أربع مرات هذا العام: "خلال زيارتي الأولى إلى الخيمة، أدركت أن زيارة واحدة فقط لن تكفي للمشاركة كما ينبغي في جميع الأنشطة. وأصر أبنائي على زيارة الخيمة مجددًا للمشاركة في جميع الأنشطة الممتعة والمفيدة التي تقدمها مؤسسة قطر."
Image2 (16).JPG
من جانبه، صرّح عوض أحمد اليافعي، بقوله: "يقوم أبنائي بجولة في الخيمة منذ أكثر من نصف ساعة، ولكنهم لا يرغبون في مغادرتها لأنهم أعجبوا بالأنشطة التكنولوجية الموجودة هنا اليوم، مثل أنشطة فحص العينات بالمجهر، واستوديو جامعة نورثويسترن في قطر، الذي يتيح للأطفال إمكانية تقديم نشرات الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية. وقد وفرت مؤسسة قطر تجارب رائعة في مجال الصحة، والتعليم، والمجالات التعليمية."

ومن بين الأنشطة الرائعة المتاحة في الخيمة، يقدم مجلس قطر للمباني الخضراء مجموعة من ألعاب الاستدامة وأنشطة إعادة تدوير المخلفات، بينما تسمح حديقة القرآن النباتية للزوار بزرع البذور. وتمنح مبادرة "صحتك أولًا"، التي تنظمها وايل كورنيل للطب – قطر، الأطفال فرصة لصنع عصائر صحية باستخدام خلاطات تعمل عن طريق حركة الدراجات الهوائية، فيما توفر دار جامعة حمد بن خليفة للنشر للزوار إمكانية تأليف كتبهم الخاصة.
Image3 (8).JPG
وقالت عائشة المري: "لقد استمتعت أنا وعائلتي حقًا بالأنشطة التي توفرها مؤسسة قطر في الخيمة. فقد ركبت ابنتي دراجة هوائية لعدة دقائق الليلة، وتعرفنا أيضًا على كيفية صنع عصائر صحية باستخدام الدراجات الهوائية. وكانت ابنتي متحمسة للغاية إزاء هذه التجربة لدرجة أنها أخبرتنا بأنها ستقدم لنا أفكارًا لصنع عصائر صحية بمجرد وصولنا إلى المنزل. ومن أفضل الأمور في هذه الخيمة هي أنها توفر أنشطة عملية يمكن تجربتها في المنزل، والاستمرار في ممارستها حتى بعد مغادرتنا للخيمة. وعلى سبيل المثال، تمكن الأنشطة المقدمة في الخيمة الأطفال من زراعة نباتاتهم ومراقبة نموها خلال الشهور القليلة القادمة."

وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة مؤسسة قطر في خيمتها بمنطقة درب الساعي ستتواصل حتى يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر، وستفتح الخيمة أبوابها للزوار من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهرًا، ثم من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساء.
null