2016 M02 8

ورشة عمل حول الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطاقه الكهروالضوئية

مشاركة
عقد معهد قطر لبحوث البيئة و الطاقة، ورشة عمل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في اليوم الثاني والثالث من شهر فبراير الجاري حول استكشاف الابتكارات في مجال تكنولوجيا الطاقة الكهروالضوئية تحت عنوان "بناء وحدات الطاقة الشمسية المتكاملة و تطبيقاتها لدولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
NT7_3717[6].jpg
شملت ورشة العمل مشاركة 90 من العلماء من مختلف المؤسسات البحثية والخبراء في مجال العقارات والبناء بالإضافه الي مشاركة الهيئات المحلية مثل كهرماء، مشيرب العقارية، شركة الكهرباء والماء القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث وسيمنس ممثلة في الحدث.
NT7_3801[4].jpg

كما حضر مندوبين من كل من المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، النمسا، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا.

وأظهر هذا الحدث المزايا والموارد المتاحة لدولة قطر لدمج تكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية في البيئة الحضرية مما يساعد على تحويل المباني من مستخدمي للطاقة الي منتجي للطاقة. أيضا شملت ورشة العمل النقاش مع المهندسين المعماريين ومهندسي المباني عن كيفية إدخال الأنظمة الكهروضوئية في المباني مع الحفاظ على التصميم الجيد للهياكل ومفاهيم الطاقة، وكذلك عن كيفية ان تكون وحدات الطاقة الشمسية المتكاملة متعددة الوظائف (توليد الكهرباء، العزل الحراري، الحماية من أشعة الشمس، الحماية من الضوضاء والتحكم في ضوء النهار).
null
من جانب آخر أبرزت النقاشات حول الفرص والاحتياجات في قطر التحدي المتمثل في تشجيع استخدام الطاقة الشمسية في قطر.
NT7_3789[7].jpg
وخلصت الورشة بحفل جائزة مسابقة وحدات الطاقة الشمسية المتكاملة حيث حصل خمسة طلاب من جامعة حمد بن خليفة، جامعة تكساس أي اند إم قطر وجامعة قطر على جوائز للمشاريع المبتكرة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا