إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 7, 2019

الجمعية القطرية للسكري تنظم البرنامج التدريبي الخامس لمثقفي السكري في قطر

مشاركة

أطلقت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر، النسخة الخامسة من برنامج تدريبي حول مرض السكري لتثقيف مقدمي الرعاية الصحية في قطر، وذلك في الفترة من مارس 2019 حتى أغسطس 2019، وسيقدم البرنامج التدريبي مدربين معتمدين من معهد ميتشنر الكندي لشبكة الجامعات للدراسات الصحية.

وفي هذا العام، يشارك بالبرنامج 28 متخصصًا في الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص في قطر، ويشمل ورش عمل ومحاضرات بالجمعية القطرية للسكري، ويتخلله مشاركة عبر الإنترنت مع خبراء التثقيف بكندا. وفي ختام الدورة التي تستمر لستة أشهر، سيقدم المشاركون امتحانًا نهائيًا، ينالون بموجبه الشهادة المعتمدة لمثقفي السكري.

وفي تصريح للدكتور عبدالله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري، قال: "نسعى جاهدين في الجمعية القطرية للسكري إلى تحسين جودة الرعاية المقدمة للمصابين بالسكري ولمن هم عرضة للإصابة به، وذلك من خلال هذا البرنامج الذي يهدف إلى تحسين مهارات الطاقم الطبي المشارك وبناء قدرات فريق التثقيف الطبي"، مضيفًا: "نحن سعداء بمشاركة خبراء التثقيف بمعهد ميتشنر لتقديم برنامج مرخص من الاتحاد الدولي للسكري، إذ أن هذا البرنامج يقدم شهادة عالمية لمثقفي السكري في قطر".

والجدير بالذكر، أن أكثر من 190 من مقدمي الرعاية قد انتفعوا من برامج تدريب تثقيف السكري التي تمنحها الجمعية القطرية للسكري بهدف بناء القدرات.