2016 M10 10

معرض قطر المهني يعقد أولى ورشات "لقاء المرشدين المهنيين"

مشاركة

عقد مركز معرض قطر المهني، مؤخرًا، "لقاء المرشدين المهنيين" الأول، في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية. ويعد هذا اللقاء جزءًا من مبادرة جديدة أطلقها المركز خلال شهر سبتمبر 2016، والتي تضم سلسلة من الفعاليات الهادفة إلى دعم مختلف جهوده وأنشطته الموجهة إلى شركاء التوجيه والتطوير المهني.
null
شهد اللقاء مشاركة 30 من نخبة المستشارين المهنيين والعاملين في مجال التوجيه المهني في دولة قطر، انقسموا إلى مجموعتين رئيسيتين تم خلالهما مناقشة أفضل السبل لتطوير مجال التوجيه المهني، لما فيه مصلحة الشباب القطري.

وعلّق السيد عبدالله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز معرض قطر المهني، بالقول:"إن التوجيه المهني هو عملية تربوية منظمة ومخططة، تهدف إلى مساعدة الطالب على اكتشاف ميوله وقدراته وشخصيته المهنية، ما سيساعده في اختيار المسار المهني الأنسب له".

وتطرقت نقاشات المجموعة الأولى إلى مراجعة نتائج مجموعة النقاش التي انعقدت خلال لقاء شركاء التوجيه المهني في مايو 2016، والتي حملت اسم "إضفاء الطابع الاحترافي على ممارسات التوجيه المهني"، مع اقتراح سُبُل للمضي قدمًا. كما عملت على تمهيد الطريق لجدول أعمال وتحضيرات إقامة فعالية لقاء شركاء التوجيه المهني لعام 2017.

أما المجموعة الثانية فتولت تقييم تجربة المشاركين في "برنامج إعداد المستشارين المهنيين"، ووضع اقتراحات لتحسين وتطوير نظام التوجيه المهني الخاص بمركز معرض قطر المهني، وذلك وفق جدول زمني واستراتيجية تطوير محددة.

ووزعت في ختام ورشة العمل شهادات الدفعة الأخيرة من المشاركين في "برنامج إعداد المستشارين المهنيين"، بحضور وفد من من مؤسسة كودر الأمريكية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال خدمات التخطيط المهني. الجدير بالذكر أن وفد مؤسسة كودر يقوم بزيارة مركز معرض قطر المهني في إطار الشراكة التي تجمعهما، حيث تم خلال الزيارة استعراض المشروعات القائمة ومناقشة المبادرات المقبلة في مجال التوجيه المهني في قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا