2016 M05 11

بدء التسجيل للمشاركة في "لقاء شركاء التوجيه المهني"

مشاركة
فتح مركز معرض قطر المهني باب التسجيل للمشاركة في "لقاء شركاء التوجيه المهني"، الذي ينظمه هذا العام بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي.

ويتميز اللقاء بأنه تجمع سنوي مخصص للشباب القطري، وأولياء الأمور، والمستشارين المهنيين، والباحثين، وصنّاع السياسات، وغيرهم من الأطراف المعنية بمجال التوجيه المهني في دولة قطر.

ويسعى هذا الحدث، إلى دعم الابتكار، وتبادل الخبرات والمعرفة، ومناقشة النتائج البحثية وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال التوجيه المهني، بغية تطوير مجال التوجيه المهنيّ ودعمه، باعتباره وسيلةً فعّالة يمكن للشباب القطريّ خاصة والمجتمع القطري عامةً الاعتماد عليها لتحقيق النجاح على الصعيد الشخصيّ، والاجتماعيّ، والتعليميّ، والاقتصاديّ.

ويستعرض اللقاء، الذي سيُعقد تحت عنوان "رؤى مدعومة بالدليل حول التعاون الاستراتيجي بين شركاء التوجيه المهنيّ في دولة قطر"، مجموعة مهمة من الفرص والتحديات التي أوردتها نتائج وتوصيات ثلاث دراسات بحثية تكميلية أجراها مركز معرض قطر المهني عام 2015.

وسيشمل برنامج اللقاء كلمات رئيسية، واستعراض مجموعة من الرؤى المدعومة بالدليل حول التعاون الاستراتيجيّ، إلى جانب جلسة نقاش عامة مخصصة للخبراء، و4 جلسات نقاش فرعية تركز كل واحدة منها على أحد الموضوعات الأربعة التالية: تطوير سياسات واستراتيجيات التوجيه المهني؛ وبناء القدرة التنظيمية لمراكز التوجيه المهنيّ؛ وإضفاء الطابع الاحترافيّ على ممارسات التوجيه المهنيّ؛ ودمج تكنولوجيا المعلومات في ممارسات التوجيه المهنيّ.

وسيؤدي هذا اللقاء دورًا فعالاً في دعم استراتيجية قطاع التعليم والتدريب، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لتحقيق رسالتها الهادفة إلى إطلاق قدرات الإنسان وتنمية المجتمع، والمساهمة في رفد مسيرة نمو الدولة.

ويدعو مركز قطر المهني جميع المعنيين والمهتمين للتسجيل من خلال الموقع الالكتروني http://www.qatarcareerfair.com.qa/forms/2016/CareerGuidanceStakeholdersPlatform2016.htm

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا