2016 M11 30

مركز قطر للتطوير المهني يشارك في مؤتمر دولي للتوجيه المهني

مشاركة
شارك مركز قطر للتطوير المهني في مؤتمر الرابطة الدولية للتوجيه التعليمي والمهني، الذي عُقد في مدريد خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري، تحت عنوان "تعزيز العدالة من خلال التوجيه: التفكير والعمل والتأثير".
null
ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في النقاش الدائر حول دور التوجيه التعليمي والمهني، وأهمية دعمه من قبل المؤسسات والحكومات، وأيضاً القطاع الخاص، بما يسمح بتعزيز التنمية الشخصية والمهنية والأكاديمية للأفراد، والمساهمة في إنشاء مجتمعات أكثر عدالة واستدامة وتماسكًا.

واشتملت مشاركة مركز قطر للتطوير المهني في المؤتمر على المساهمة في عدد من الفعاليات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها تقديم ورقة عمل، وملصق، إلى جانب المشاركة في ندوة حول سُبُل تعزيز التعاون بين مؤسسات الإرشاد والتوجيه المهني، والتي عُقدت على هامش المؤتمر.

وركزت ورقة العمل التي قدّمها مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، على موضوع "تطوير التوجيه المهني في دولة قطر عبر إشراك الشركاء المهنيين"، حيث تمت صياغة تلك الورقة بالاستناد إلى ثلاث أوراق بحثية أنجزها المركز عام 2015، بهدف توثيق الممارسات المتبعة في دولة قطر في مجال التوجيه المهني، وتحديد الفرص والتحديات المطروحة، إلى جانب تقديم التوصيات المناسبة للتطوير مستقبلاً.
Image 2.jpg
وأوضحت الورقة أن التوجيه المهني لا يزال يخطو خطواته الأولى في دولة قطر، إذ لا يزال يُقدَّم بشكل منفرد، دون دمجه في إطار النظام التعليمي والمهني الحالي. ولمعالجة ذلك، اقترحت ورقة البحث التصدي لمجموعة كبيرة من التحديات الهيكلية، والمؤسسية، والاجتماعية- الثقافية، من أجل المساهمة بفاعلية في تنمية الموارد البشرية بدولة قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا