إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 25, 2016

اختتام برنامج المرشد المهني المحترف

مشاركة
اختتم مركز قطر للتطوير المهني فعاليات برنامج "المرشد المهني المحترف"، الذي قدمه المركز على مدار 4 أيام، خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الحالي في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية، بمشاركة نحو 50 مستشاراً مهنياً ومعلّماً من المدارس المستقلة من جميع أنحاء دولة قطر.

وتم تقديم هذا البرنامج التدريبي بمبادرة مشتركة بين مركز قطر للتطوير المهني ووزارة التعليم والتعليم العالي في قطر، بالتعاون مع مركز بداية، بهدف تطوير مهارات المرشدين الأكاديميين والمهنيين ومعلمي المهارات، إلى جانت تجهيزهم بالأدوات والأنشطة اللازمة لمساعدتهم على القيام بمهامهم.
null
ويشرح السيد عبد الله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، أهمية هذا البرنامج بالقول: "يسعى برنامج "المرشد المهني المحترف" إلى تزويد المرشدين بالأدوات والموارد التي يحتاجونها لضمان تقديم أفضل خدمات إرشاد مهني للطلاب، ومساعدتهم على التخطيط السليم لمساراتهم التعليمية والمهنية، خاصة وأن الإرشاد المهني والتعليمي يعد مجالاً مستحدثاً في المدارس المستقلة وعدد كبير من المدارس الخاصة في قطر، كما أن العديد من المرشدين ليس لديهم المؤهلات أو الخبرات اللازمة لأداء واجباتهم بفعالية وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا البرنامج التدريبي".

وحصل المرشدون المشاركون في البرنامج على شرح وافٍ حول الأساس النظري لمفهوم الارشاد المهني، ودور المرشد المهني وأهميته، ضمن مقدّمة في الإرشاد المهني، إلى جانب التعرف على المهارات الأساسية في هذا المجال، والتي تشمل أطر التفكير الواضح، والنظر إلى المشكلات بموضوعية، وإيجاد حلول أكثر ابتكاراً للمشكلات إلى جانب العمل الجماعي، والتواصل الفعال، والتفكير الناقد. كما تمكنوا من فهم الهوية الذاتية للطلاب، من خلال القدرة على التفريق بين أنواع الطلاب، وتعزيز احترام الذات والثقة عند الطالب، إلى جانب تقييم أنواع الشخصية الذاتية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية دور الآباء في توجيه القرار المهني لأولادهم.
Image1.jpg
وفي ختام البرنامج، حصل المرشدون المشاركون على شهادات مشاركة مُقدمة من مركز قطر للتطوير المهني ووزارة التعليم والتعليم العالي.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.