إظهار جميع النتائج
March 18, 2019

مركز قطر للتطوير المهني يكشف عن برنامجه الجديد "مهنتي – مستقبلي"

مشاركة

أعلن مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، عن إطلاق برنامجه الجديد "مهنتي- مستقبلي"، الذي يهدف إلى مساعدة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في التخطيط لمستقبلهم الأكاديمي والمهني.

تمتد فعاليات البرنامج على مدار أسبوع كامل، من 7 وحتى 11 أبريل 2019، من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا في مبنى ملتقى "مركز طلاب المدينة التعليمية"، حيث ستُقدم برامج البنين بشكل منفصل عن برامج البنات.

ومن جانبه، صرح السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، قائلًا: "يتماشى البرنامج الجديد مع الجهود التي يبذلها مركز قطر للتطوير المهني في إرساء الثقافة المهنية، ورفع الوعي المهني لدى طلابنا، وتعريفهم على المسارات المهنية المتوفرة، وأيضًا المطلوبة في سوق العمل القطري، بما يسهم في إطلاق قدرات وطاقات الشباب، ويفيد الوطن في تأمين القوى العاملة الشابة التي تناسب متطلبات النمو والازدهار للمستقبل".

وسيركز البرنامج هذا العام على مجالات السياحة والمواصلات والثقافة والإعلام، حيث سيوفر تجربة غنية للطلاب، تتضمن أنشطة وورشًا تدريبية وزيارات ميدانية، لمساعدتهم على اكتشاف المهارات والمواهب التي يتمتعون بها، ودعمهم في توجهاتهم المستقبلية نحو مسارات مهنية محددة.

خلال الأسبوع الكامل من الفعاليات، سيتم تقديم تخصص مختلف كل يوم، بحيث يتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المهنية التثقيفية وورش التدريب التفاعلية لتوعية المشاركين حول أهمية التخطيط الأكاديمي والمهني لمستقبلهم، وتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تساعدهم على ذلك.

كما سيتم عقد ورش عمل حول اتخاذ القرارات وحل المشكلات والتفكير الإبداعي، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وزرع روح المبادرة والمثابرة والعمل الجماعي.

كما سيتيح البرنامج للطلبة المشاركين القيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الرائدة في دولة قطر، من أجل التعرف على طبيعة المهن فيها، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، ومنحهم فرصة اكتشاف ما يمكن توقعه في الحياة المهنية الواقعية.

صورة 1 من 2
Image 1
Image 3

للتسجيل أو للتعرف على المزيد من المعلومات حول برنامج "مهنتي- مستقبلي"، يرجى زيارة www.qcdc.org.qa، أو الاتصال على الرقم 44546815، أو عبر البريد الإلكتروني: qcdc@qf.org.qa