إظهار جميع النتائج

إغلاق للطرق بالمدينة التعليمية

لمزيد من المعلومات حول تحويلات وإغلاق الطرق في المدينة التعليمية بمناسبة بطولة كأس العرب لكرة القدم™، انقر هنا

٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

شراكة تجمع مركز قطر للتطوير المهني و"كيدزانيا الدوحة" لإطلاق مركز تعليمي ترفيهي

مشاركة

وقّع مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اتفاقية شراكة خاصة تجمعه مع كيدزانيا الدوحة، تتضمن افتتاح مركز تعليمي ترفيهي خاص يحمل اسم "مركز التطوير المهني" ضمن المدينة التفاعلية المخصصة للأطفال، والتي تجمع بين الإلهام والمرح والتعلم من خلال لعب الأدوار الواقعية للأطفال.

أقيم حفل التوقيع وافتتاح المركز الجديد التابع لمركز قطر للتطوير المهني في كيدزانيا الدوحة، اليوم، في مسرح كيدزانيا الدوحة، بحضور كل من السيد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، والسيد خالد علي المولوي، عضو مجلس إدارة شركة قطر الترفيهية (تسالي)، بحضور السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والسيد ريك فيرنت، محافظ كيدزانيا الدوحة.

ويهدف "مركز التطوير المهني" الجديد في كيدزانيا إلى تعريف الأطفال بمفهوم التخطيط المهني، ومساعدتهم على استكشاف المسار المهني الأمثل لمستقبلهم بطريقة تعليمية وترفيهية في آن واحد، وكذلك وتدريبهم على إيجاد خيارات مهنية تتوافق مع اهتماماتهم وقدراتهم.

وعلّق السيد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، بالقول: "من المهم أن نعمل على غرس ثقافة التوجيه المهني لدي الأطفال منذ سن مبكرة، بحيث يكبرون وهم مدركون لطاقاتهم وتوجهاتهم المهنية للمستقبل. وهذا التعاون يقع في صميم الجهود التي تبذلها مؤسسة قطر في إرساء هذه الثقافة بين أفراد المجتمع، من خلال عقد الشراكات والجهود التعاونية مع جميع الجهات القادرة على المساهمة في تحقيق هذه الأهداف لما فيه صالح الشباب والدولة".

ويستهدف "مركز التطوير المهني" الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 14 عامًا، حيث يقدم لهم مجموعة من الأنشطة المسلية والمفيدة التي تساعدهم على معرفة اهتماماتهم وقدراتهم، وتحديد المهن الأقرب إلى توجهاتهم. كما سيقدم فعاليات مهنية مخصصة، مثل مساعدة الأطفال على كتابة السيرة الذاتية وطباعتها وفقاً لاهتماماتهم وتطلعاتهم المهنية.

صورة 1 من 2
QCDC and KIDZANIA Doha Aim to Instill
QCDC and KIDZANIA Doha Aim to Instill

من جهته، اعتبر السيد خالد علي المولوي، عضو مجلس إدارة شركة قطر الترفيهية (تسالي): "تعد شراكتنا مع مركز قطر للتطوير المهني إضافة هامة لمدينة كيدزانيا الدوحة داعمة لها في رسالتها التي تهدف لرفع سقف طموحات الأطفال ودمجهم في الحياة العملية واثارة شغفهم بثقافة العمل والتعرف على ميولهم منذ الصغر لتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع قدراتهم ويأتي كل هذا في سياق ترفيهي محبب لأطفالنا عن طريق لعب الأدوار وهذا ما تجيده كيدزانيا بسياقها التعليمي الشيق".

وكانت كيدزانيا الدوحة فتحت أبوابها في قطر نهاية أبريل 2019، لتوفر تجربة تعليمية وترفيهية فريدة من نوعها مع 42 منشأة، تتيح للأطفال لعب دور "وظائف الكبار" وممارسة أكثر من 60 نشاطًا، يتعلمون من خلالها مجموعة متنوعة من القيم، بما في ذلك الاعتماد على الذات، والعمل الجماعي، والصدق، والنزاهة والعمل المجتمعي.

صورة 1 من 2
QCDC and KIDZANIA Doha Aim to Instill
QCDC and KIDZANIA Doha Aim to Instill