2018 M12 9

حديقة القرآن النباتية تنظم فعالية لغرس الأشجار في المدينة التعليمية

مشاركة

أطلقت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر، فعالية لغرس الأشجار في المدينة التعليمية ضمن حملة "غرس" حيث قام المشاركون بزراعة 30 شجرة.

[ppm:alt id=18061]

وشارك في الفعالية موظفون من هيئة تنظيم مركز قطر للمال، وأكثر من 70 طالب وطالبة من مختلف المدارس في قطر، بما في ذلك، أكاديمية قطر للقادة بالخور، التي تعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي التابع لمؤسسة قطر، ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين، ومدرسة علي بن جاسم بن محمد آل ثاني الثانوية.

[ppm:alt id=18062]

وتأتي هذه الخطوة استكمالًا للرحلة التي تقودها حديقة القرآن النباتية لرفع مستوى الوعي والتطور البيئي من أجل الحفاظ على الطبيعة وصون الأشجار، في إطار الأهداف التي تسعى حديقة القرآن النباتية إلى تحقيقها وأهمها زراعة 2022 شجرة احتفاءً ضمن مسيرة دولة قطر نحو استضافة كأس العالم 2022.

وبهذه المناسبة، صرحت الأستاذة فاطمة بنت صالح الخليفي، مديرة حديقة القرآن النباتية، قائلةً: "تغمرني سعادة هائلة لمشاركة ممثلين من هيئة تنظيم مركز قطر للمال في حملتنا لزراعة الأشجار غرس، إلى جانب العديد من طلاب المدارس، وإنه لمن دواعي الفخر أن نقوم جميعًا اليوم بغرس الأشجار بجانب استاد المدينة التعليمية لنضع بصمتنا الخضراء في مسيرة دولة قطر المضيئة لاستضافة مونديال كأس العالم عام 2022 في قطر".

وأضافت الخليفي: "تجسد هذه الفعالية مساعي حديقة القرآن النباتية في رفع الوعي البيئي في قطر من أجل صون الطبيعة وحمايتها، إضافة إلى المساهمة في إيجاد حلول للقضايا البيئية المعاصرة كالتصحر، وتغير المناخ، والتنوع البيولوجي".

وتنظم حديقة القرآن النباتية العديد من الفعاليات الخاصة بزراعة الأشجار لتعزيز أهمية الوعي البيئي بين أفراد المجتمع ضمن حملتها "غرس" التي انطلقت بعد مشاركة الحديقة في حملة الأمم المتحدة لزراعة مليار شجرة حول العالم، وتزامنًا مع فوز قطر بملف تنظيم مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا