2016 M09 22

حديقة القرآن النباتية تختتم فعاليات برنامجها "امرح وتعلم"

مشاركة
اختتمت حديقة القرآن النباتية برنامجها التعليمي الصيفي "امرح وتعلم" لطالبات المراحل الابتدائية، الذي استمر خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016، بالتعاون مع الفرع النسائي بمؤسسة عيد الخيرية. وأقيمت فعاليات البرنامج في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، حيث استفادت منه أكثر من 150 طالبة في المراحل التعليمية الابتدائية المختلفة.
null
وقد استمتعت المشاركات بممارسة سلسلة من الأنشطة التفاعلية، والألعاب التعليمية مثل التلوين، والمتاهات، والأحجيات، والمسابقات الثقافية والترفيهية، التي عرفت الطالبات على دورة حياة النباتات والمراحل العمرية المختلفة التي تمر بها ابتداءً من مرحلة الإنبات، مرورًا بالاخضرار، ووصولاً إلى إنتاج البذور ثم الإنبات مرةً أخرى. كما أتيحت لهن الفرصة لممارسة بعض الأنشطة الزراعية التي مكنتهن من التعرف على أجزاء النبات ووظيفة ومكان كل مكون من مكوناته، عن قرب.
Image 4.jpg
ويستهدف برنامج "امرح وتعلم" طلاب المدارس الابتدائية في قطر، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 عامًا، حيث قُدِمت ورشة العمل التعليمية حتى الآن لعشرين مدرسة في دولة قطر. وتركز فعاليات البرنامج على حياة النباتات والبيئة من خلال تقديم مادة علمية سهلة وبسيطة، لضمان استيعابها وترسيخها في أذهان الطلاب الصغار. كما يهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية الحياة النباتية، وصون البيئة، والاستدامة، عبر تقديم سلسلة من الأنشطة التفاعلية والمرحة.