2014 M04 14

برنامج قطر للريادة في العلوم يجتذب 115 طالباً إلى جلسته التعريفية

مشاركة
QSLP 1.jpgنظم برنامج قطر للريادة في العلوم جلسة تعريفية مفتوحة، لتعريف الطلاب بأهداف البرامج ومساراته، ومتطلبات الانتساب إليه.

وقد عُقدت الجلسة التعريفية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، بمشاركة أكثر من 115 طالباً مهتماً بمتابعة دراسته في مجال البحث العلمي. وتولى التقديم الباحث الشاب طارق الأنصاري، الذي يتابع دراسة الدكتوراه ضمن مسار علماء البحوث في البرنامج.

وتابع الطلاب، خلال الجلسة، عرضاً توضيحياً حول أهمية البرنامج في دعم مجال البحث العلمي في الدولة، والمسارات الأربعة التي ينقسم إليها، وشروط الالتحاق به.

على صعيد آخر، نظم برنامج قطر للريادة في العلوم ورشة عمل لمنتسبيه في دولة قطر، تخللتها لقاءات بين الطلاب والمدير التنفيذي للبرنامج. تم تنظيم الورشة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة 18 منتسباً، تعرفوا خلالها على أهم استراتيجيات التواصل، ومهارات القيادة. كما بحثوا تطور مسارهم الدراسي، وناقشوا مختلف المسائل التي يحتاجون للمساعدة فيها.

يُشار إلى أن برنامج قطر للريادة في العلوم يدعم البحث العلمي في مختلف المجالات، منها الهندسة والعلوم إلى جانب العلوم الإجتماعية، والثقافية. كما يركز البرنامج، عامة، على القطاعات البحثية التي تحمل أهمية استراتيجية لاحتياجات دولة قطر، خاصة في حقول التكنولوجيا والطب الحيوي والطاقة والبيئة، وتكنولوجيا المعلومات والعلوم السلوكية والاجتماعية والعلوم الإنسانية.

للتعرف على المزيد حول برنامج قطر للريادة في العلوم، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني http://www.qslp.org

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.