2015 M04 27

انطلاق المؤتمر الأول للمباني الخضراء في قطر

مشاركة
شهدت الدوحة انطلاق المؤتمر الأول للمباني الخضراء الذي ينظمه مجلس قطر للمباني الخضراء وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث ستدور فعاليات هذا المؤتمر خلال اليومين المقبلين، بحضور مئات الخبراء والباحثين والأكاديميين الكبار في مجال البيئة والاستدامة، بهدف تقييم وإيجاد الحلول للتحديات البيئية الملحّة التي تواجهها دولة قطر والمنطقة.
انطلاق المؤتمر الأول للمباني الخضراء في قطر
ومن جهته، قال السيد ريك فيدريزي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجلس الولايات المتحدة للمباني الخضراء: "مع تقلص المسافات في كوكبنا، وندرة الموارد الطبيعية، وتوسع التجارة والتكنولوجيا، فقد بات واضحاً أنه بالرغم من محلية هذه القرارات، مبنى واحد ومنزل واحد ومدرسة واحدة ومستشفى واحد، يبقى التأثير عالمياً. وتدرك مؤسسة قطر ومجلس قطر للمباني الخضراء ذلك، ومن هنا يتشرّف مجلس الولايات المتحدة للمباني الخضراء بالعمل معهما لدعم التزامهما الراسخ بالترويج لأفضل الممارسات الخضراء والبيئة التحتية المستدامة، وهو ما يتلخص بالعمل على تحقيق رفاهية البشر وحماية الموارد الطبيعية ودعم النمو الاقتصادي في آن معاً."
Image 2.jpg
وسيناقش المجتمعون خلال اليومين المقبلين جملة من القضايا المهمة في إطار أربعة محاور أساسية هي نموذج "باسيف هاوس" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإعادة تحديث مدينة الدوحة، وقياس البصمة الكربونية، ومدن المستقبل المستدامة.

وتهدف التجربة القطرية الأولى لنموذج "باسيف هاوس" إلى تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 50%، وهي لا تزال في مراحلها الاختبارية، لكنها تمثل خطوة هامة في مجال صناعة الاستدامة في قطر، حيث سيتم تسليط الضوء عليها خلال الورش التدريبية بالمؤتمر.

جدير بالذكر أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيكون مفتوحاً للعامة من الساعة 9:00 صباحاً حتى 8:00 مساءً، حيث سيستعرض باقة من أهم الحلول الابتكارية في مجال المباني الخضراء بدولة قطر. ويوفر هذا المعرض منبراً تفاعلياً للتعارف وتبادل الآراء والأفكار مع خبراء الاستدامة. ويحث المؤتمر جميع أفراد المجتمع على المشاركة وزيارة المعرض.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.