2016 M12 4

الفائزون بـ"الأيادي الشافية" يعرضون تجربتهم في وايل كورنيل للطب- قطر

مشاركة
إلى وايل كورنيل للطب – قطر لعرض تجربتهم البحثية في نيويورك. وكان الطلاب الأربعة قد فازوا بمنحة أطباء المستقبل في شهر مايو الفائت، بعد أن نجحت مقالاتهم حول موضوع "التقنية في الطب:آمالٌ معقودة ومحاذير" بتقييم اللجنة المختصة، وحصلوا على رحلة صيفية مدفوعة التكاليف تمتد لأسبوعين إلى نيويورك مع أحد أفراد عائلتهم.
null
وأقيم حفل لتسليم شهادات إتمام البرنامج حضره الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب – قطر، الدكتور ماركو أميدوري العميد المشارك لبرنامج ما قبل الطب، الدكتور رشيد بن ادريس العميد المساعد لاستقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي، السيدة نهى صالح مديرة استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي، الدكتورة كـريـسـتـيـنـا جولكوسكا أستاذ مشارك للغة الإنجليزية.

شمل البرنامج لأول مرة هذا العام أسبوعاً في إيثاكا بعد أن اقتصر في الأعوام السابقة على قضاء أسبوعين كاملين في وايل كورنيل للطب – نيويورك. وقد صمّمت الدكتورة جولكوسكا برنامج زيارة إيثاكا لإعطاء الطلاب فكرة كافية عن طبيعة الدراسة الجامعية للحصول على درجة البكالوريوس، وأيضاً لتعريفهم بجامعة كورنيل كمؤسسة جامعية عالمية عريقة. وخلال إقامتهم في إيثاكا، حضر الطلاب صفوفاً إلى جانب جلسات تعلُّم تجريبية مثل زيارات إلى مستشفى الطب البيطري التابع لجامعة كورنيل وأيضاً إلى عدد من المختبرات العلمية.

ثم انتقل الطلاب إلى مقرّ وايل كورنيل للطب – نيويورك وأمضوا هناك أسبوعاً في مختبرات الدكتور راندي سيلفر العميد المشارك في كلية وايل كورنيل العليا للعلوم الطبية وأستاذ الفسيولوجيا والفيزياء الحيوية، والدكتور ستيفن وورغل الأستاذ المتميز لطب أمراض الرئة لدى الأطفال ورئيس قسم طب أمراض الرئة والحساسية والمناعة لدى الأطفال. وفي نهاية الأسبوع، قدّم الطلاب القطريون نتائج بحوثهم لطواقم المختبرات، كما قاموا بجولة في مستشفى نيويورك بريسبيتريان/مركز وايل كورنيل الطبي، أحد أفضل المراكز الطبية الأكاديمية في الولايات المتحدة الأميركية.

من جهة أخرى، قال الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب - قطر: "نحن سعداء للغاية باستجابة الطلاب القطريين الفائزين بالمنحة للتجارب المكتسبة خلال زيارتهم إلى الولايات المتحدة، وهناك كانوا خير سفراء للمدارس الثانوية التي يمثلونها ولوايل كورنيل للطب – قطر ولبلدهم قطر. ونأمل أن يواصل هؤلاء رحلتهم مع العلم والمعرفة وأن يتقدّموا للالتحاق بوايل كورنيل للطب – قطر عند إكمال المرحلة الثانوية ليتخرجوا من الكلية أطباء وعلماء يسهمون في نهضة بلدهم".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا