2015 M10 4

مشروع EduTechnoz الناشئ في قطر ينضم إلى المشاريع الجديدة لبرنامج وايز لتسريع التطوير

مشاركة

كشف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، إحدى المبادرات الدولية لمؤسسة قطر للتربية التي تحث على الابتكار والتعاون في مجال التعليم، عن أسماء المشاريع الخمسة التي ستنضم إلى برنامج وايز لتسريع التطوير لعام 2015-2016 ومن بينها مشروع EduTechnoz.
null
ويهدف برنامج وايز لتسريع التطوير، الذي تم إطلاقه في عام 2014، إلى دعم تطوير المشاريع المبتكرة الناشئة التي تتمتع بقابلية عالية للتوسع وإحداث تأثير إيجابي في مجال التعليم، ومن ثم يدعم رؤية قطر الساعية إلى القيام بدور مهم على مستوى الشراكات العالمية الهادفة إلى تسريع التنمية والتطوير. وتستفيد المشاريع المُختارة من برنامج إرشاديّ يمتدّ على مدار السنة لتلبية احتياجاتها الخاصة. كما يصل البرنامج هذه المشاريع بشبكة دولية تعمل على خلق فرص مشاركة المعرفة والحصول على الدعم المادي والمعنوي من قبل المتبرعين والمستثمرين.

وقد تمّ تكريس برنامج وايز لتسريع التطوير منذ تدشينه لدعم المشاريع التعليمية من مختلف المناطق الجغرافية والمجالات والقطاعات العمليّة، التي تستخدم التكنولوجيا أو تُصممها لمواجهة تحديات التعليم.

مشروع EduTechnoz، الذي تم تأسيسه في قطر، عبارة عن بوابة إلكترونية تهدف إلى جعل تعلم اللغة العربية أمرًا ممتعًا للأطفال وذلك من خلال الألعاب المتاحة عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية وأوراق العمل التفاعلية التي تُمكن المستخدمين من تدريس اللغة العربية وتعلّمها بطريقة مرحة وفعّالة.

ويوفر الموقع أكثر من 200 لعبة صممت استناداً إلى المناهج الدراسية المحلية، وتستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وثماني أعوام. ويستطيع أولياء الأمور والمعلمون من خلاله مراقبة تقدم مستوى الأطفال والتلاميذ، وتلقي رسائل الكترونية عندما يواجه الطفل أي تحدي.

ومنذ عام 2011، جذب مشروع EduTechnoz أكثر من 50 ألف مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها، ويُخطط لتوسيع برامجه ورقعة الوصول إليه أكثر ليُصبح منصة لا غنى عنها لتعليم اللغة العربية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا