2015 M07 1

تخرّج أول مجموعة متدربين من برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية

مشاركة
خرّجت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، أول مجموعة من رواد الأعمال ضمن برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجي (Accelerator)، الذي امتد لفترة ثلاثة أشهر مكثفة، وذلك خلال عمل يوم عروض المشاريع الذي أقيم في مقر الواحة.
0901_QSTP_8198B copy.jpg
وقامت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم يوم عروض المشاريع، الذي يعتبر فرصة مهمة لتسليط الضوء على برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية، وعلى القدرات والمهارات التي تعلمها واكتسبها رواد الأعمال الذين تخرجوا من هذا البرنامج وتعريفهم بالمستثمرين المهتمين بكل ما هو جديد ومبتكر. ويعتبر يوم عروض المشاريع الأول من نوعه الذي تنظمه واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وهو يهدف إلى تعزيز وتدريب الشركات الناشئة المحلية ورفع مستوى المشاريع من أجل الوصول إلى النجاح.

وتعد واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا الحاضنة الرئيسية لتطوير التكنولوجيا في الدولة، حيث تدعم جهود قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر الرامية إلى تأمين البيئة الملائمة لتسريع تسويق البحوث ودعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يساعد على تنويع مصادر الدخل المحلي، والارتقاء بدولة قطر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وتحدث السيد محمد منصور الشرشاني، أحد رواد الأعمال وخريجي البرنامج الذين حضروا يوم العروض، وهو جزء من فريق يقدم مجموعة أدوات ثنائية النواة متقدمة يمكنها تقييم خطورة الإصابة بمرض السرطان، قائلاً: "سمح وجودنا هنا في برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية بتطوير خطة عملنا وعرض مشروعنا على المستثمرين المحتملين. وهو حقاً منصة فريدة من نوعها منحتنا خبرة قيّمة لدخول الأسواق".

وقال الخريج ديفيد ليمر، أحد أعضاء فريق TurbAero الذي اخترع محركات طائرات خفيفة: "قدم لنا البرنامج في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا فرصة هائلة لتطوير مهاراتنا والنموذج الأولي وأعطانا الفرصة لعرض ابتكارنا على المستثمرين. ويتميز البرنامج بأسلوبه التعليمي، حيث كان موظفو الواحة متعاونون دائماً ويدعموننا باستمرار".

لقراءة الخبر بالكامل على موقع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا يرجى الضغط هنا