2015 M10 20

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يستضيف الاجتماع السنوي لمنتدى بلمونت في عام 2016

مشاركة
شهدت العاصمة النرويجية أوسلو، الأسبوع الماضي، انتخاب الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، عضوًا كامل الحقوق في منتدى بلمونت، فضلًا عن اختيار العاصمة القطرية، الدوحة، لاستضافة الاجتماع السنوي القادم لهيئة المنتدى في شهر أكتوبر من عام 2016.
null
يُعَد منتدى بلمونت، وهو مجموعة من الممثلين رفيعي المستوى لوكالات التمويل العالمية، مبادرةَ التمويل الدولية الرئيسة المشتركة بين هذه الجهات لدعم البحوث في مجال تأثير التغير المُناخي العالمي، وسُبل تخفيف حدته. ويضم المنتدى في عضويته منظمات من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند، تتولى إعداد البرامج البحثية وتمويلها بهدف تنفيذها على نطاق عالمي.

وسيساهم انضمام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إلى عضوية منتدى بلمونت، في وضع مجتمع البحوث العلمية في دولة قطر على صلة وطيدة بالمشاريع البحثية الرفيعة على المستوى الدولي.
belmont_forum_titel.jpg
كان الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي قد ساهم هذا العام في تقديم عروض في البرنامج البحثي الذي أعتمده المنتدى لطوير نموذج إقليمي أفضل لدراسة المُناخ وتأثيراته، بما يساعد على وجه الخصوص في الوقاية من الظواهر المناخية العنيفة مثل العواصف التُرابية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا