2015 M11 18

الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات يختار اثنين من موظفي مكتبة قطر الوطنية ضمن برنامج عالمي لتطوير قادة المكتبات

مشاركة
أعلن الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في مؤتمره السنوي الأخير، الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان، عن اختيار اثنين من موظفي مكتبة قطر الوطنية، هما عبير الكواري، مسؤولة شؤون الفروع وأمل الشمري، أخصائي المعلومات بقسم خدمات الأطفال، للمشاركة في برنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي ينفذه بالتعاون مع مؤسسة بيل وميلندا جيتس العالمية.
QNL Logo.jpg
وبرنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين مبادرة تعاونية مدتها عامان تهدف إلى دعم أخصائي المعلومات والمكتبات بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات بالمكتبات العامة في جميع أنحاء المنطقة العربية.

ويتيح البرنامج عدداً من الوحدات التدريبية التي ترتقي بالمهارات القيادية والإبداعية والابتكارية لمجموعة مختارة من أخصائيي المكتبات والمعلومات بالمكتبات العامة بما يساعد على تحسين مستوى الخدمات بالمكتبات العامة في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وتتناول وحدات التدريب في برنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين عدداً من الموضوعات المهمة للارتقاء بكفاءة أخصائي المكتبات والمعلومات وتحسين أداء المكتبات الإقليمية العامة مثل بناء فريق عمل ناجح والإبداع وإدارة المخاطر وحل النزاعات وإدارة التغيير ودور المكتبات في تنمية الشعوب والأوطان.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا