2014 M08 27

مكتبة قطر الوطنية تشارك في المؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات 2014 بفرنسا

مشاركة
nullشاركت مكتبة قطر الوطنية مؤخرًا في المؤتمر العالمي الثمانين للمكتبات والمعلومات الذي انعقد بعنوان (المواطنون والمكتبات والمُجتمعات: مُلتقى المعرفة) خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس 2014 في مدينة ليون، فرنسا.

وقد مثلت هذه الفعالية فرصة إضافية للمكتبة للتعريف بمفهومها الجديد، وتعزيز حضورها على الساحة العالمية، والتأسيس لعلاقات متميزة مع أبرز وأهم المكتبات حول العالم.
جمع المؤتمر، الذي انعقد على مدار 7 أيام، تحت مظلته مسؤولي المكتبات والمعلومات والناشرين وشركات قواعد البيانات من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز سبل التعاون، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال المكتبات الأكاديمية والبحثية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) يعد الهيئة الدولية الرائدة التي تمثل مصالح المكتبات وخدمات المعلومات ومستخدميها، ويضم ما يقرب من 1600 عضو من 150 دولة، وهو الصوت العالمي للمكتبيين والموثقين.

QNL logo NEW WHITE.jpgتضمن المؤتمر العديد من الجلسات التي انصب تركيزها على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالخدمات العامة التي تقدمها مكتبة قطر الوطنية مثل تنمية المجموعات والمقتنيات، والمكتبات التي تقدم خدماتها للأفراد ذوي الإعاقة البصرية، والفهرسة، والكتب والمخطوطات النادرة، وتوصيل الوثائق ومُشاركة المصادر، والمعلومات الحكومية والمنشورات الرسمية، وجلسات أخرى عن المكتبات المخصصة للأطفال واليافعين، إضافة إلى غيرها من الموضوعات المتخصصة.

شارك في جلسات المؤتمر هذا العام مجموعة من الموظفين القطريين في مكتبة قطر الوطنية بهدف تحصيل المعارف الجديدة واكتساب المزيد من الخبرات في هذا المجال.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.