2014 M02 27

مكتبة قطر الوطنية تنظّم ورشة صناعة الدُمى للأطفال

مشاركة
QNL's Head of Children's Services, Carol Mitchell and QNL's Head of Communications, Gihan Baraka with the Children.jpgنظّمت مكتبة قطر الوطنية مؤخراً، بالتعاون مع إدارة خدمات المجتمع بمؤسسة قطر وبرامج العائلات في هيئة متاحف قطر، فعالية "صناعة الدُمى" التي تم تخصيصها للأطفال بين عمر 4 و11 سنة.

وتم تنظيم هذه الفعالية ضمن فعاليات برنامج "حِرَفيّ" المخصص للعائلات في الفترة ما بين 20 و22 فبراير 2014، والذي تنظمه برامج العائلات في هيئة متاحف قطر، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية والتعليمية المرموقة في الدوحة.

وقد تضمنت الفعالية تعليم الأطفال للمبادئ والطرق الأساسية لصناعة الدُمى من مواد بسيطة، وتجسيد الشخصيات المفضلة لدى الأطفال، وإتاحة المجال لفتح آفاق الخيال لديهم. وعلّقت السيدة كارول ميتشل، رئيسة قسم خدمات الأطفال في مكتبة قطر الوطنية بقولها: "إن إعطاء الأطفال فرصة لصناعة دُمى من ابتكارهم، ثم إعداد عرض لهذه الدمى لم يكن متعة فقط بالنسبة لهم، بل قد ساهم في بناء مهارات السرد لديهم".

وفي نهاية الورشة التي تعلم الأطفال فيها المبادئ المهمة عن كيفية تنفيذ عرض مسرحي بشخصياتهم المبتكرة، تسلّم الأطفال رسالة شكر لمشاركتهم في هذه الورشة الخاصة.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.