2013 M12 15

مكتبة قطر الوطنية تنظم فعالية خاصة للطلاب لتوعيتهم بتراث الدولة احتفالاً باليوم الوطني

مشاركة
Qatar National Library's Heritage Collection.jpgفي إطار احتفال مكتبة قطر الوطنية باليوم الوطني لدولة قطر، وتماشياً مع رؤيتها التي تنص على مد جسور المعرفة بين تراث دولة قطر ومستقبلها، نظمت المكتبة فعالية مميزة لطلبة أكاديمية أسباير أتاحت لهم فرصة التعرف عن قرب على مجموعتها التراثية القيّمة التي تضمّ كنوزاً نادرة من الكتب والمخطوطات والتحف الفنية التي توثّق غنى الحضارة العربية والإسلامية والفكر الإنساني.

الجدير بالذكر أن مجموعة التراث العربي والإسلامي التي وضع الشيخ الدكتور حسن بن محمد آل ثاني النواة الأولى لها عام 1979 تمثّل جهداً غير مسبوق في جمع وتوثيق المصادر التاريخية التي تتحدّث عن دولة قطر، ومن بينها كتابات الرحالة والمستكشفين الذين زاروا منطقة الخليج العربي. وسوف تحتل هذه المجموعة مكاناً مرموقاً في قلب المبنى الجديد لمكتبة قطر الوطنية، الذي صممه المعماري العالمي الشهير ريم كولهاس، بعد الانتهاء من تشييده.

كما أن مبنى المجموعة التراثية التابع لمكتبة قطر الوطنية مفتوح الآن للأسر والطلاب والباحثين والسياح لزيارته واستكشافه كل يوم أحد وثلاثاء من الساعة 10.00 حتى 11:30 صباحاً، وعلى من يرغب في زيارة المبنى تعبئة استمارة طلب الزيارة المتوفرة على الرابط التالي: http://www.qnl.qa/home-ar.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.