إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 27, 2014

أكاديمية قطر لتدريب المربيات تستقبل الدفعة الثانية من الطالبات

مشاركة
أعلنت أكاديمية قطر لتدريب المربيات عن استقبال الدفعة الثانية من طالبات برنامج تدريب المربيات في مجال رعاية الأطفال، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج من خلال تخريج الدفعة الأولى.

وقد انضمت 34 طالبة جديدة للعام الأكاديمي الجديد الذي يمتد على مدى عشرة أشهر في أكاديمية قطر لتدريب المربيات، ويشكل هذا العدد أكثر من ضعف عدد خريجات الدفعة الأولى الذي كان 14 طالبة، وفي ذلك دلالة على التقدم السريع الذي حققته الأكاديمية الجديدة، علماً أنّ الطالبات اللاتي التحقن بالعام الأكاديمي الجاري هنّ من دول عربية، ولا سيما من جمهورية القمر المتحدة وجيبوتي.

QNTA logo.jpgتعدّ الأكاديمية مبادرة فريدة من نوعها، انطلقت تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر حفظها الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتندرج ضمن إطار تحقيق هدف مؤسسة قطر في بناء مجتمع متطوّر وتعزيز الحياة الثقافية والحفاظ على التراث القطري.

ومن هذا المنطلق، يتم تعريف المربيات على قيمة وأهمية التراث القطري في تحديــد الهوية، والعادات والتقاليد القطرية الموروثة. كما يتضمن برنامج التدريب دورات متخصّصة في جميع جوانب رعاية الطفل، بما في ذلك الإسعافات الأولية، والتغذية، والنظافة، والتعليم، والدراسات الثقافية العربية والإسلامية. وتوفر الأكاديمية كذلك لجميع طالباتها مرافق رفيعة المستوى، منها أماكن الإقامة، ونادٍ صحي، ومركز تدريب، بالإضافة إلى القاعات الدراسية المجهزة بالكامل.

والجدير بالذكر أن أول دفعة من الخريجات تم تعيينها بالفعل لدى أسر في جميع أنحاء قطر.

لمزيد من المعلومات حول أكاديمية قطر لتدريب المربيات، الرجاء زيارة موقعنا: www.qnta.qa

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.