إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 3, 2019

توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية للاستقدام "ويزة" وأكاديمية قطر لتدريب المربيات

مشاركة

وقّعت أكاديمية قطر لتدريب المربيات، عضو مؤسسة قطر، مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية للاستقدام "ويزة".

وتلبيًة لهذه الاتفاقية، ستضطلع أكاديمية قطر لتدريب المربيات بتصميم ورش عمل مكثفة ومتنوعة للمتدربات المرشحات من قبل الشركة القطرية للاستقدام "ويزة"، تتعلق بمجال تربية ورعاية الطفل باللغتين العربية والإنجليزية على مدى ثلاث سنوات.

وقد وقّع المذكرة كلّ من السيد حسين علي الحبابي، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للاستقدام "ويزة "، والسيدة حصة المنصوري، مدير عام أكاديمية قطر لتدريب المربيات، وبحضور عدد من المسؤولين والمدراء من الطرفين.

وقالت السيدة حصة المنصوري، المدير العام لأكاديمية قطر لتدريب المربيات: "إن هذا التعاون المشترك يعد خطوة واثبة نحو تحقيق مزيد من الخدمة المقدمة للمجتمع تتمثل في تدريب المزيد من العمالة المنزلية، حيث دأبت أكاديمية قطر لتدريب المربيات في السنوات الماضية على استقطاب طالباتها المسلمات الناطقات باللغة العربية وتدريبهن على مدار عام أكاديمي من خلال برنامج دراسي شامل ومتوازن".

وتابعت السيدة حصة المنصوري: "يركز البرنامج على تطوير مهارات الطفل والتي تتناول نموه الجسدي والاجتماعي واللغوي مع التركيز على غرس قيم الدين الاسلامي وتعزيز مهارات التواصل باللغة العربية في حياة الطفل القطري".

ومن جانبه، قال السيد حسين علي الحبابي، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للاستقدام "ويزة ": "تأتي هذه الاتفاقية في إطار إلتزام الشركة نحو توفير عمالة مؤهلة، وانطلاقًا من أحد أهدافها الرئيسية تجاه تدريب العمالة المنزلية".

وأضاف: "تمثل هذه الاتفاقية بداية للتعاون المنشود بين الجهتين، حيث نحرص في الشركة على تدريب وتأهيل العمالة في المهارات الأساسية حسب الاختصاص إلى جانب الإرشاد وتعزيز المهارات في الصحة والسلامة المهنية والتثقيف والتوعية بتعاليم وقيم المجتمع".

وتسعى "ويزة" والتي ستطلق خدماتها خلال الأيام القليلة القادمة بعد التأكد من جاهزية القوى العاملة من الناحية التدريبية إلى تلبية احتياجات المجتمع من خلال توفير العمالة المنزلية الماهرة والمؤقتة خلال فترات قصيرة ( نظام الساعات - الزيارات المجدولة) بهدف اتاحة المزيد من الخيارات والحلول السريعة لتلبية احتياجات المجتمع من العمالة المنزلية، والتقليل من المبالغة في الاستقدام والاعتماد الزائد عن الحاجة على العمالة من خلال باقات تتناسب مع متطلبات الأسر، وتحقيق التكامل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ورفع مستوى المهارة والكفاءة لدى الأيدي العاملة.

ستحقق مذكرة التفاهم هذه سلسلة من الأهداف الاستراتيجية التي ستنصب على توفير بيئة آمنة للطفل في مراحله المبكرة، لاسيما أطفال الأمهات العاملات التي ينشدن جوًا تربويًا صحيًا لأطفالهن في فترة غيابهن لأداء مهام العمل.