2015 M07 16

"أكاديمية قطر للقادة" توقع مذكرة تفاهم مع مركز "بداية" لريادة الأعمال

مشاركة
وقّعت "أكاديمية قطر للقادة" عضو مؤسسة قطر، و"مركز بداية" لريادة الأعمال والتطوير المهني، المبادرة المشتركة بين "بنك قطر للتنمية" ومؤسسة "صلتك"، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز خدمات الاستشارات المهنية للشباب.
null
وبموجب مذكرة التفاهم  يوفر "مركز بداية" مجموعة من الخدمات الموجهة للشباب، مع باقة من برامج التدريب والأنشطة كل شهر خلال فترات النهار أو المساء أو عطلات نهاية الأسبوع، وذلك لمساعدتهم على بلوغ أهدافهم المهنية وتطوير مهاراتهم الريادية. في المقابل تدعم "أكاديمية قطر للقادة" إقامة جلسات استشارية بمشاركة الطلاب الذين يستخدمون أدوات التوجيه المهني من "مركز بداية".

وقالت ريم السويدي، مدير عام "مركز بداية":"تعد هذه المذكرة خطوة مهمة في مسيرة الإرشاد المهني بدولة قطر كونها تتيح تسهيل وتوجيه وتعزيز سبل التعاون بين ’مركز بداية‘ و’أكاديمية قطر للقادة‘ بهدف زيادة الوعي حول أهمية الإرشاد والتطور المهني في الدولة".

واختتمت السويدي حديثها قائلة:"نفخر بإنجازاتنا المتميزة لهذا العام والتي حققنا من خلالها الكثير من أهدافنا، حيث وصل عدد الطلاب المشاركين في برنامج ’تمهيد‘ إلى 4 آلاف طالب ونحو 38 مدرسة مستقلة، إضافة إلى توفير برامج معايشة بيئة العمل لنحو 200 طالب، وإطلاق 12 برنامجاً مخصصاً لجمهورنا المستهدف في مجال التعليم. ونسعى اليوم للوصول إلى مزيد من الشباب في دولة قطر، لمساعدتهم على تحديد أفضل مسار ممكن لحياتهم المهنية مستقبلاً".

من جانبه، قال العميد الركن علي أحمد الكواري، مدير "أكاديمية قطر للقادة":"يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع ’مركز بداية‘ الذي سيقـدم لطلابنا أدوات التوجيه المهني وورش العمـل والخبرات الميدانية اللازمة للارتقاء بحياتهم المهنية. وباعتبارهم الفئة المستهدفة، سيشارك الطلاب في ورش عمل المركز إلى جانب مدرّسي وموظفي الأكاديمية".

وتعتبر مذكرة التفاهم سارية المفعول فقط للسنة الدراسية 2015/ 2016 مع إمكانية تجديدها مستقبلاً بموافقة الطرفين.