2013 M11 5

مجلس قطر للمباني الخضراء يطلق "مجموعة العناية بالمباني الصحية"

مشاركة
QGBC.jpgنظّم مجلس قطر للمباني الخضراء ندوة جمعت نخبة الخبراء في مجال الاستدامة تحت عنوان: "مباني صحية من أجل صحة أفضل"، وذلك لمناقشة التأثيرات الصحية الناجمة عن سوء نوعية الهواء والمواد المستخدمة داخل المباني.

وأطلق مجلس قطر للمباني الخضراء خلال هذه المناسبة مجموعة عمل جديدة هي "مجموعة العناية بالمباني الصحية"، وذلك في إطار جهوده المستمرة للتوعية بأهمية العيش والعمل في أجواء داخلية صحية.

وتجتهد مجموعة العناية بالمباني الصحية لبناء شراكات مثمرة بهدف التوعية بعمق العلاقة ما بين نوعية الهواء الداخلي وصحة السكان.

ويفسّر رئيس مجموعة العناية بالمباني الصحية والمدير التنفيذي لشركة كيو إير جلوبال، السيد إينييجو ساتروستيجوي، ذلك قائلاً: "تشهد دولة قطر حالياً نمواً عمرانياً مذهلاً، مما يعني إمكانية استخدام أفضل الخبرات العالمية وأنجع الوسائل المتوفرة من أجل إنشاء مبان تتمتع بأجواء داخلية صحية".

واستناداً إلى المهندس المعماري الإيطالي، أتوس باتارا، فإننا بحاجة لاستخدام إضاءة أوسع في المنازل والمكاتب من أجل خلق انبعاثات ضوئية طبيعية توفر لنا حاجاتنا البيولوجية، مما يخفف من إزعاج العيون أثناء القراءة، ويخفف الشعور بالنعاس.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.