إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 13, 2019

مجلس قطر للمباني الخضراء يختتم بنجاح حملة "يوم بلا ورق" لعام 2019

مشاركة

: اختتم مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، بنجاح حملته السنوية "يوم بلا ورق" للعام 2019، خلال حفل التقدير الذي أقيم بهذه المناسبة في فندق الوادي إم غاليري الدوحة ، في مدينة مشيرب قلب الدوحة في 11 أبريل الجاري

وذلك بمشاركة أكثر من 90 منظمة محلية، وهو أكبر عدد يشارك حتى الآن في هذه الحملة التي ينظمها المجلس للعام السابع على التوالي. وتعدّ هذه الحملة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها المجلس لتشجيع المدارس والشركات والمؤسسات، على اعتماد الممارسات الصديقة للبيئة، وإيجاد أفضل الطرق للحدّ من استهلاك الورق والبلاستيك والمعادن، بالإضافة إلى المخلفات الالكترونية التي كانت إضافة جديدة على قائمة إعادة التدوير في حملة هذا العام. وتُسهم هذه المبادرة في رفع مستوى الوعي بأهداف الاستدامة في دولة قطر.

خلال الحفل، قام المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، بتسليم شهادات التقدير لممثلي المؤسسات المشاركة لشكرهم على مساهماتهم الفاعلة في الحملة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس الشمري: "إنه لمن دواعي فخرنا أن نرى نجاح حملة "يوم بلا ورق"، التي مازالت تتألق من نجاح إلى آخر عامًا بعد عام. وقد شجعت هذه الحملة الرائدة العديد من الشركات والمؤسسات على تبني سياسات جديدة للحد من المخلفات القابلة للتدوير، للمساهمة في جهود دولة قطر لبناء مستقبل أكثر استدامة".

وأضاف الشمري، في مَعرِض تسليطه الضوء على دور المشاركين في الحملة: "أودّ أن أشكر كافّة المنظمات والأفراد المشاركين في هذه الحملة، على جهودهم الجبّارة في المساهمة معنا في مستقبل أكثر استدامة لدولة قطر".

كما ساعدت حملة هذا العام جميع المنظمات المشاركة، على زيادة الوعي بين موظفيها فيما يتعلّق بالمخلفْات، وضرورة الحدّ منها، وسبل اتّخاذ المزيد من الخطوات لزيادة إعادة التدوير وتشجيع الممارسات البيئية.

للمزيد من المعلومات حول حملة "يوم بلا ورق"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.qatargbc.org