إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 23, 2019

مؤسسة قطر تستضيف مؤتمر ثيمن قطر 2019

مشاركة

تستضيف مؤسسة قطر النسخة الثامنة من مؤتمر "ثيمن قطر"، والذي ينظمة التعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وسيشهد المؤتمر مشاركة ما يقارب1800 طالب من 64مدرسة محلية ودولية، بهدف تطوير حلول للتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.

وحضر حفل الافتتاح، كل من سعادة الدكتورة بهية تهذيب لي، سفيرة مملكة هولندا لدى دولة قطر، والسيد نيل ولش، رئيس قسم الجرائم السيبرانية وغسيل الأموال في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وسوف تتاح للمشاركين في مؤتمر ثيمن قطر2019، والذي ينعقد عنوان "السلام والعدالة والمؤسسات القوية"، الفرصة ليضطلعوا بأدوار الدبلوماسيين والسفراء خلال جلسات محاكاة لجان الأمم المتحدة ومؤتمراتها، لمناقشة مجموعة من الموضوعات التي تندرج تحت الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة. ويختتم المؤتمر أعماله يوم الجمعة الموافق 25 يناير الحالي.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة فاطمة المهدي، مدير مؤتمر ثيمن قطر: "هدفنا في مؤتمر ثيمن قطر هو تزويد طلاب المدارس الثانوية بالمهارات والأدوات والمعرفة اللازمة لاقتراح حلول قابلة للتنفيذ للقضايا العالمية. وفي مؤسسة قطر، نسعى جاهدين لإيصال صوت الشباب من خلال توفير منصة للحوار العالمي".

وأضافت المهدي: "هؤلاء الشباب هم قادة المستقبل، وباستضافتنا لثيمن قطر، كأكبر مؤتمر نموذجي للأمم المتحدة في الشرق الأوسط – والذي يستمر بالتطوير كل عام – نحن فخورون بأن نكون في طليعة التعليم في مجال الدبلوماسية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

صورة 1 من 2

إلى جانب الطلاب في قطر، يستقبل المؤتمر شبابًا من 13 دولة أخرى، بما في ذلك اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والهند، وبنغلاديش، ولأول مرة في تاريخ "ثيمن قطر" أذربيجان.

وكجزء من هذا الحدث، سيشارك مؤتمر ثيمن قطر أيضًا في مبادرة مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والعدالة الجنائية، والتي ستشهد مشاركة العديد من مسؤولي المكتب

لمزيد من المعلومات حول ثيمن قطر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.qatar.thimun.org