2013 M10 31

برنامج الجسر الأكاديمي التابع لمؤسسة قطر يدخل في شراكة مع جامعة غرب انجلترا بريستول البريطانية

مشاركة
ABP_QF 80-20 Arb on top.pngوقع برنامج الجسر الأكاديمي، أحد مراكز مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2013، اتفاقية تعاون مع جامعة غرب انجلترا بريستول البريطانية. وتمنح الاتفاقية الفرصة لطلاب برنامج الجسر الأكاديمي الذين استوفوا شروط القبول واتموا دراستهم في برنامج الجسر الأكاديمي في قطر بنجاح الالتحاق مباشرةً بالسنة الأولى لأحد برامج جامعة غرب انجلترا بريستول العديدة دون خوض غمار سنة تأسيسية أخرى.

وتعتبر جامعة غرب انجلترا بريستول أكبر مزود للتعليم العالي في جنوب غرب انجلترا حيث ينتسب إليها أكثر من 30 ألف طالب، من بينهم 3000 طالب أجنبي من 140 دولة، وتصنف الجامعة ضمن أفضل ست جامعات بريطانية في مدى نجاحها في إعداد الطلاب للحياة العملية، ويقع حرم الجامعة على بعد 90 دقيقة من لندن. هذا وسيتمكن طلاب برنامج الجسر الأكاديمي عند التحاقهم بتلك الجامعة من الاختيار من بين مجموعة واسعة من البرامج، بما في ذلك الهندسة، والتجارة، والحوسبة، و البناء والهندسة المعمارية.

DSC_0146_use this.jpg ويتزايد عدد الطلاب القطريون الباحثون عن فرص للدراسة في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، فقد التحق أكثر من ثلث خريجي برنامج الجسر الأكاديمي في العام الماضي للدراسة في جامعات المملكة المتحدة.

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية بين برنامج الجسر الأكاديمي وجامعة غرب انجلترا بريستول هي اتفاقية التعاون الحادية عشر التي ابرمها برنامج الجسر الأكاديمي مع جامعة أجنبية. وتعترف جامعة غرب انجلترا بريستول بأن برنامج الجسر الأكاديمي يعتبر أرقى مؤسسة أكاديمية للتحضير للدراسة الجامعية في دولة قطر وربما في منطقة الخليج. ومن بين الجامعات الأجنبية التي وقعت اتفاقية تعاون مع برنامج الجسر الأكاديمي ما يلي: جامعة برونيل، جامعة ليدز متروبوليتان، جامعة نورثمبريا، جامعة سوانسي، جامعة برادفورد، جامعة ايست انجليا، جامعة بورتسموث، جامعة ساوث ويلز في نيوبورت، جامعة يورك، وجامعة جاكوبس في بريمن بألمانيا. أما في دولة قطر فقد أبرم برنامج الجسر الأكاديمي اتفاقية تعاون مع جامعة قطر وكلية شمال الأطلنطي-قطر.

وسيشارك ممثلون عن برنامج الجسر الأكاديمي وجامعة غرب انجلترا بريستول في معرض قطر الدولي للجامعات الذي يقام في مركز قطر الدولي للمعارض من 4- 6 نوفمبر2013، من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الواحدة ظهراً و من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساءً من كل يوم.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.