2013 M10 20

مؤسسة قطر تفوز بجائزة "سيتي سكيب" المرموقة عن مشروع سكنها الطلابي الجديد

مشاركة
Astad Logo.JPGفازت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بجائزة "سيتي سكيب" للأسواق الناشئة لهذا العام، فئة البناء السكني، عن مشروع سكنها الطلابي الجديد، الذي يجمع ما بين الاستدامة والتصميم المميز. وتسلم مسؤولون من مؤسسة قطر الجائزة، وذلك خلال حفل أقيم بفندق جاي دبليو ماريوت ماركيز في مدينة دبي.

  وتم اختيار مشروع السكن الجامعي للطلاب والطالبات، من بين العديد من المشاريع الإبداعية الكبرى في الشرق الأوسط، وتركيا، وروسيا، وإفريقيا، وشرق آسيا، وأمريكا اللاتينية. وخضعت جميع المشاريع المرشحة لشروط صارمة في ست فئات مختلفة: التصميم، والتخطيط، والبناء، والإدارة، والاستدامة، فضلاً عن مطابقتها لموجز المشروع.

QFT_92_behind the scenes_student acommodation_11-web.jpg وأعرب المهندس سعد المهندي، رئيس مؤسسة قطر، عن سعادته الغامرة للفوز بجائزة سيتي سكيب، ومدى التقدير الذي حصده مشروع السكن الجامعي، مشدداً على أهمية تطبيق المزيد من التصاميم المستدامة والصديقة للبيئة.

وقال المهندس المهندي: "نتشرف بقبول هذه الجائزة، التي ازدادت أهميتها مع وجود هذا العدد الكبير من المشاريع الإبداعية الأخرى. إن هذه الجائزة تعكس مدى الالتزام والعمل الجماعي اللذين جعلا من هذا المشروع السكني الجامعي نموذجاً للتميز". وأضاف قائلاً: "نحن نسعى بدأب لدمج مبادىء المباني الخضراء ضمن مشاريعنا، وهذا يشكل دليلاً قاطعاً على تقدم دولة قطر في هذا المجال. وسيكون هذا المشروع نموذجا حيا للأجيال القادمة في حقل الاستدامة والمسؤولية تجاه البيئة".

ويتميز مشروع السكن الجامعي، الذي قامت بتطويره مؤسسة قطر بالاعتماد على تصاميم قدمتها شركتا بورنز وماكدونل وترينر أركيتكتس، فضلاً عن استشارات شركة فرتيجي في مجال المباني الخضراء، بالدمج الناجح ما بين التصاميم العملية والمستدامة.

ويشمل المشروع التطويري مجمعين، أحدها للذكور والآخر للإناث، في إطار خلاب يعتمد فن العمارة الإسلامية التقليدية، بالإضافة إلى تبنيه لأحدث تقنيات الاستدامة وأنظمة توفير الطاقة. ويتضمن كل مجمع مركزاً اجتماعياً وخمسة مبان سكنية على مساحة إجمالية من 36 ألف متر مربع.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.