إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 29, 2019

مؤسسة قطر تستعد للاحتفال بالإنجازات الأكاديمية لخريجيها في حفل تكريم دفعة 2019

مشاركة

تستعدّ مؤسسة قطر لاستضافة حفل تكريم خريجي دفعة 2019 الذي يقام سنويًا للاحتفال بإنجازات طلابها، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، في ساحة الإحتفالات بالمدينة التعليمية.

ويكرّم الحفل خرّيجي جامعات مؤسسة قطر البالغ عددها تسع جامعات، ويحتفي بهم في محطة مهمّة من حياتهم، تُمثّل لهم فرصًة للتأمل في خططهم المستقبلية، ووقفًة لاستعادة تجاربهم التي خاضوها في المدينة التعليمية التي تتميز ببيئة تعليمية فريدة من نوعها، كما يُمثل الحفل منصًة لهم يتبادلون خلالها نجاحاتهم، وقصصهم خلال مسيرتهم التعلمية التي خاضوها، قبل الانتقال لمرحلة جديدة واعدة من حياتهم.

يضمّ حفل تكريم مؤسسة قطر لدفعة 2019 خريجين من تخصصات مختلفة، تشمل الطبَ، الهندسة، علوم الحاسوب، الشؤون الدولية، بالإضافة إلى الفن، التصميم، الاتصال، القانون، الدراسات الإسلامية، لينضمّوا بعدها إلى شبكة خريجي المؤسسة المتنامية، والتي تضم حاليًا أكثر من 5 آلاف خرّيج.

في هذا السياق، قالت السيدة ميان زبيب، الرئيس التنفيذي للاتصال في مؤسسة قطر: "يعكس حفل تكريم مؤسسة قطر لدفعة 2019 التميّز الأكاديمي، ورحلة تطوير الذات، وبيئتنا التعليمية الفريدة التي نوفّر من خلالها لطلابنا فرص اكتساب المعرفة والازدهار في بيئة متكاملة، شاملة، متعددة الثقافات".

وتابعت السيدة ميان زبيب: "إن حفل تكريم مؤسسة قطر مناسبًة للاحتفال بإنجازات هؤلاء الشباب والشابات، وفرصًة سنوية ندعوهم من خلالها إلى التطلّع لآفاقٍ جديدة، ونحفزّهم من خلالها أيضًا على تحقيق أهدافهم المستقبلية كقادٍة للغد، ومواطنين فاعلين، وصنّاع للتغيير الإيجابي، كذلك يمثّل حفل التكريم بدايًة لصفحات جديدة من حياتهم، بقدر ما يعكس مشاعر الحماس نحو تحقيق مزيد من الإنجازات".

وختمت السيدة ميان زبيب: "نحن في مؤسسة قطر فخورون للغاية بخريجي دفعة 2019، ونتطلع إلى تكريمهم في إنجازات مستقبلية مرتقبة تعكس بشكل جلّي أهمية استثمارنا في الطاقات الشبابية، الموهوبة، الطموحة، والمبدعة".

خلال حفل تكريم 2019، سيتم الإعلان عن الفائز في الدورة الثانية من جائزة "أخلاقنا"، علمّا أن التصويت مستمر حتى 2 مايو. وكانت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، قد أعلنت عن إطلاق جائزة "أخلاقنا" لأول مرة عام 2017، وذلك بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

يذكر أن حفل تكريم مؤسسة قطر الذي يعقد سنويًا منذ عام 2008 هو حفل مشترك يضمّ خريجي جامعة حمد بن خليفة، جامعة تكساس إي أند أم في قطر، جامعة نورثوسترن في قطر، جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، و وايل كورنيل للطب – قطر، جامعة كارنيجي ميلون في قطر، جامعة جورجتاون في قطر، كلية لندن الجامعية قطر، وجامعة أتش إي سي – باريس في قطر.