2015 M03 10

مؤسسة قطر تواصل الاستعدادات لعقد منتدى الدوحة للشباب عبر تحضير الطلاب وتمكينهم لأفضل مشاركة

مشاركة
تتواصل تحضيرات مؤسسة قطر لاستضافة منتدى الدوحة للشباب حول منع الجريمة والعدالة الجنائية، الذي تتعاون المؤسسة في تنظيمه مع اللجنة المنظمة لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، لأول مرة في الشرق الأوسط في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بين 7 و9 أبريل 2015.
منتدى الدوحة للشباب لمنع الجريمة والعدالة الجنائية
ويمثل هذا المنتدى مبادرة فريدة أطلقتها دولة قطر لإشراك الشباب في الموضوعات المتّصلة بمنع الجريمة والعدالة الجنائية، واطلاعهم على دور الأمم المتحدة ووظيفتها، بالإضافة إلى طرح قضايا طلابية خاصة بالمنطقة، ومناقشة المشاكل الناجمة عن منع الجريمة والعدالة الجنائية والمتعلقة بهما، والتوصل إلى حلول ملموسة وقابلة للتطبيق.

ومن خلال هذا المنتدى، الذي يسبق انعقاد الدورة الثالثة عشر لمؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في الدولة خلال الفترة 12-19 أبريل 2015، تعمل مؤسسة قطر على تقديم كل ما يمكنها لتطوير قدرات الشباب القطري وتمكينه، بما يحقّق رسالتها الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار.
Image 1.jpg
وقال العقيد عبد الله خليفة المفتاح مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية – رئيس اللجنة الاعلامية لمؤتمر الامم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، أن منتدى الدوحة للشباب يمثل مبادرة قطرية يتم طرحها لأول مرة في تاريخ مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.

وقد تلقت مؤسسة قطر 185 طلب مشاركة، تم قبول 123 طلباً منهم، بينهم 46 من الذكور و77 من الإناث. وتترواح أعمار النسبة الأكبر من المتقدمين للمشاركة بين 16 و26 عاماً. ومن بين الطلاب المقبولين للمشاركة في المنتدى 31 طالباً قطرياً، 15 طالباً هندياً، 11 طالباً من باكستان، 9 من مصر، 9 من السودان و7 من الأردن.

بينما سيشهد نهاية المنتدى وضع تقرير ختامي يتم عرضه في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي سينعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، خلال الفترة بين 12 و19 أبريل 2015.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.