2014 M05 6

مؤسسة قطر تحتفي بالتنوع الثقافي عبر ختام مبهر للمهرجان الثقافي الدولي

مشاركة
3.JPGاختتمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المهرجان الثقافي الدولي الذي نظمته على مدى شهر كامل، وذلك عبر حفل ختام حضره المئات في قاعة العاقول بالمدينة التعليمية.

وقد سعى القائمون على المهرجان للاحتفاء بالتنوع الثقافي العالمي عبر باقة من الأنشطة المفعمة بالمرح، والتي تضمنت نماذج من الأطعمة والمطابخ العالمية باختلاف مذاقتها، وعروضا راقصة، فضلاً عن عرض أزياء من دول جنوب آسيا.

وقد تواصلت فعاليات هذا المهرجان على مدى الأسابيع الأربعة الماضية في المركز الترفيهي لمؤسسة قطر، حيث شهدت مشاركة أكثر من 1000 شخص، من العاملين بالمؤسسة ومن أفراد المجتمع، في ورش العمل الفنية والحرفية، فضلا عن مشاهدة حصص رائعة في فن الطهي. وتضمنت الفعاليات الأخرى حياكة النسيج الخليجي المعروف باسم "السدو"، وفن صناعة "البَطُّولة"، وهو نقاب ذهبي اللون اعتادت النساء في منطقة الخليج العربي أن يرتدينه قديما.

وأقيمت أيضا أنشطة مختلفة تمثل جوانب تقليدية من الحياة في بلدان من آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية. وشمل الحفل الختامي لهذا المهرجان الممتع تحضير مائدة طعام فاخرة ساهم فيها كوكبة من أمهر الطهاة العاملين في أفخر مطاعم الدوحة.

ويأتي هذا المهرجان الثقافي الدولي في سياق التزام مؤسسة قطر الراسخ بتبني فكرة التنوع الثقافي في المدينة التعليمية ودولة قطر وسائر العالم، من خلال تشجيع الحوار والتسامح.