2015 M01 22

مؤسسة قطر تحصل على شهادة الاعتماد لتنظيم ورش تدريب لمدرسي البكالوريا الدولية

مشاركة
في إطار سعيها الحثيث لتطوير الموارد البشرية في دولة قطر، والتي تمثل إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية لبناء اقتصاد معرفي مزدهر، حصلت مؤسسة قطر على شهادة الاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية (IB)، ووقعت معها اتفاقية لتكون مركزاً معتمداً في تنظيم وتقديم ورش تدريب التطوير المهني للمدرسين باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك سيراً على نهجها الريادي بتخريج مجموعة متميّزة من المدرّسين والتربويين، المؤهلين وفق أعلى المعايير العالمية من خلال برامج تعليمية ابتكارية وعالية المستوى.
قصة مؤسسة قطر
تتطلع مؤسسة قطر إلى أن يُسهم تنظيم هذه الورش التدريبية للمدرسين والتربويين في دعم التنمية البشرية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لأن هؤلاء المدرسين يقومون بنقل خبراتهم ومعارفهم للطلاب من قطر والمنطقة ومختلف دول العالم.

وتبدأ أعمال الورش التدريبية الأولى في سياق هذا البرنامج العالمي في شهر يناير الجاري، على أن تتبعها العديد من الورش الأخرى في شهر مارس 2015.
وتتميز ورش التدريب المعتمدة وفق منهج البكالوريا الدولية بالتزامها بأرقى المعايير الأكاديمية، حيث تقوم بتصميمها وتقديمها نخبة من قبل مدربين معتمدين. وتساعد هذه الورش التربويين على صقل مهاراتهم وتوسيع آفاقهم من أجل تعليم أفضل.

وتعتبر منظمة البكالوريا الدولية منظمة تعليمية غير ربحية تسعى لتطوير التعليم حول العالم من خلال عملها مع أكثر من 4000 مدرسة في أكثر من 140 دولة، حيث تقوم بتطوير أربعة برامج تعليمية حديثة لمساعدة 1.2 مليون طالب على تحقيق قدراتهم.

لمزيد من المعلومات حول ورش عمل البكالوريا الدولية بمؤسسة قطر، يرجى زيارة: http://www.edi.qa/index.php/workshop/qf-ib

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.