إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 8, 2019

تجديد اتفاقية التعاون بين مؤسسة قطر والجمعية القطرية للتوحد

مشاركة

وقّعت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والجمعية القطرية للتوحد، تجديدًا لمذكرة التفاهم بينهما، حيث تم تعزيز المذكرة ببنود جديدة تشهد تعاون الطرفين في توفير فرص رياضية إضافية للأفراد ذوي التوحد.

وقد شكّلت مذكرة التفاهم جزءًا من أنشطة شهر التوعية باضطراب التوحد في مؤسسة قطر، وهي المبادرة الأحدث ضمن مجموعة من المبادرات التي يتم تنظيمها بهدف فتح أبواب المدينة التعليمية لكافة أفراد المجتمع، وتوفير البرامج والمرافق المناسبة لجميع القدرات، والتي تتميز بشموليتها وسهولة الوصول إليها.

وإلى جانب توفير أنشطة رياضية إضافية في المدينة التعليمية، والتي تضم دورات لتعليم كرة القدم والسباحة والبولينج، بدأت كلّ من مؤسسة قطر والجمعية القطرية للتوحد بوضع خطط لتدريب وإعداد مدربين متخصصين في اضطراب التوحد، يلتزمون بتقديم جلسات ودروس عالية الجودة في قطر، مما يساعد على تنمية القدرات في الدولة".

وبدورها، قالت السيدة مشاعل النعيمي رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر: "منذ إطلاق الخطة الوطنية للتوحد، وتبعًا للأعمال التي يقوم بها مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، نسعى جاهدين لتوفير أنشطة مؤاتية لاضطراب التوحد في جميع أنحاء المدينة التعليمية، حيث من الضروري أن نقدم برامج مجتمعية يمكن لجميع أفراد المجتمع الوصول إليها، ويسعدني أن يكون هذا الاتفاق هو حجر الأساس لتعزيز التعاون المستقبلي فيما بيننا وأن يجسد التزامنا اتجاه ذلك".

من جهتها، قالت الشيخة جواهر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للتوحد: "لقد كان هدفنا منذ البداية، تشجيع المشاركة المجتمعية، وتقاسم المسؤولية الاجتماعية مع مؤسسة قطر".

وأضافت قائلة: "إن إشراك الأفراد ذوي التوحد ودمجهم في المجتمع، هو هدف عالمي، وهذا التعاون يمثّل فرصة رائعة لتحقيق هذا الهدف، ونتطلع في المستقبل إلى المزيد من الاتفاقيات والتعاون بما يساعد بشكل أكبر على توفير خدمات يسهل الوصول إليها في جميع مرافق الدولة."

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع المركز الترفيهي بمؤسسة قطر عبر البريد الإلكتروني التالي: Recreationcentre@qf.org.a أو +974 4454 0772.