الصفحة الرئيسية المركز الإعلاميفريق "النجوم" في مؤسسة قطر يشارك في مهرجان دولي للرياضة في اليونان
إظهار جميع النتائج
April 21, 2019

فريق "النجوم" في مؤسسة قطر يشارك في مهرجان دولي للرياضة في اليونان

مشاركة

شاركت مؤسسة قطر في مهرجان دولي للرياضة 2019 الذي تنظمه الكلية الأمريكية في اليونان، والذي أقيم مؤخرًا في العاصمة اليونانية أثينا، حيث شاركت أربعة فرق من أفضل اللاعبين من طلاب الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، والتي تتضمن أربع مجموعات، وهي: كرة القدم للرجال، وكرة القدم الخماسية للسيدات، وكرة السلة للرجال، وكرة السلة للسيدات.

وقد تم اختيار لاعبي الفرق الأربعة من قبل لجنة من المدربين بناءً على أدائهم في البطولات السابقة، وتتكون مجموعة النخبة التي مثّلت مؤسسة قطر في المهرجان من 41 رياضيًا من أكثر من 25 دولة، حيث قاموا بعرض المواهب الرياضية الموجودة داخل المؤسسة، والتي تعزز بدورها أنماط الحياة الصحية واللياقة البدنية من خلال الأنشطة الرياضية، وتؤمن بقدرة الرياضة على توحيد المجتمعات وتوفير الفرص للتفاعل الاجتماعي.

وتأهّل فريق كرة القدم للرجال في مؤسسة قطر إلى نصف النهائيات، وحصل على المركز الرابع، كما لعب فريق كرة القدم الخماسية للسيدات ضد فرق على مستوى عالٍ من الخبرة في ثلاث مباريات، وأظهروا خلالها قوة الفريق ومرونته. وبدوره قال الدكتور رايان ماكلوهون، المدير التنفيذي للخدمات الأكاديمية وشؤون الطلاب في جامعة تكساس إي أند أم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، والتي شارك طلابها في المهرجان: "يعد تشكيل فرق النخبة الرياضية في المدينة التعليمية، فرصة لنا لإظهار كيف أن التعاون عبر الجامعات يعزز من وحدة المجتمع وترابطه. كما إنها فرصة لجميع الرياضيين في المدينة التعليمية لخوض منافسات قوية، والاستعداد لمواجهة تحديات أكبر في مستقبلهم بشكل أفضل". وأضاف الدكتور ماكلوهون: "نأمل أن تلهم هذه الشراكات الطلاب لتعزيز الروابط فيما بين أفراد المجتمع و تحفزنا للمضي قدمًا. وأثناء وجودنا في اليونان، يكمن هدفنا في نشر ثقافة قطر العريقة من خلال المنافسة القوية التي قدمناها، والروح الرياضية، والنزاهة داخل وخارج الملعب". وختم: "كسفراء للرياضة، نأمل أن نشجّع مواطني الدول الأخرى على زيارة قطر قبل وخلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

وكان من بين المشاركين الآخرين في المهرجان، فرق من الكلية الأمريكية في اليونان، والجامعة الأميركية في بيروت، وجامعة جون كابوت في إيطاليا، وجامعة أثينا الزراعية.