إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 26, 2019

قطر بيوبنك يستضيف مؤتمراً دولياً حول البنوك الحيوية

مشاركة

يستعد قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لاستضافة عدد من الخبراء في مجال البنوك الحيوية، والطب الشخصي، من قطر وحول العالم، للمشاركة في "مؤتمر قطر الدولي للبنوك الحيوية 2019"، والذي سيعقد في الفترة ما بين 25 وحتى27 مارس 2019، في فندق ومنتجع شيراتون الدوحة.

ينعقد المؤتمر على مدار 3 أيام، تحت عنوان: "قضايا الجودة: نقاش عالمي في قطر"، بالشراكة مع الجمعية الأوروبية والشرق أوسطية والأفريقية لحفظ العينات الحيوية والبنوك الحيوية (ESBB)، وبدعم من برنامج (BBMRI-ERIC) وISBER، حيث سيوفر فرصة فريدة للعلماء والباحثين والخبراء والطلاب من قطر والعالم للتعرف على أحدث ما تم التوصل إليه عالميًا في مجال البنوك الحيوية، وعرض آخر ما توصلت إليه أبحاثهم.

ومن جهتها، علقت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس مجلس أمناء قطر بيوبنك ورئيس لجنة برنامج قطر جينوم، على أهمية هذا المؤتمر بالقول: "يمثل المؤتمر فرصة للجميع للاطلاع على التطور المذهل الذي حققته دولة قطر للانتقال من مبدأ "أسلوب موحد للجميع" في القطاع الصحي، باتجاه العمل على توفير علاج متخصص للمرضى على المدى الطويل". وأضافت: "يوفر المؤتمر منصة مهمة للباحثين وصنّاع السياسات، ومقدمي الرعاية الصحية، للتعرف على أحدث التطورات التي يشهدها قطاع البنوك الحيوية حول العالم".

وتمت دعوة جميع العاملين في المجال الطبي، والباحثين، والمتخصصين وخبراء البنوك الحيوية، وحتى الجمهور للمشاركة في أنشطة المؤتمر. وستركز الجلسات والعروض التوضيحية على مراجعة جودة البنوك الحيوية في قطر والخارج، إلى جانب بحث دور البنوك الحيوية في الرعاية الصحية، وأهميتها بالنسبة للسكان، واستخدام البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي في البحوث الطبية، إلى جانب أهمية التعاون الدولي في البنوك الحيوية.

وقالت الدكتورة نهلة عفيفي، مدير قطر بيوبنك: "تم تصميم هذا المؤتمر بشكل يسمح للجميع بالمشاركة في رحلة تعليمية فريدة من نوعها. حيث سيكون للطلاب والمتخصصين في هذا المجال فرصة التعرف على أفضل الممارسات المتبعة في قطاع البنوك الحيوية العالمية. كما سيتيح المؤتمر الفرصة للشركات والمؤسسات لعرض منتجات أمام جمهور متنوع. ونحن نرحب بكل شخص من قطر للتسجيل في هذا المؤتمر والمشاركة في النقاشات الهامة التي سيشهدها".

ويمكن لكافة الراغبين بالتسجيل لحضور المؤتمر زيارة موقع المؤتمر الرسمي:www.ibcq19.com

يُشار إلى أن قطر بيوبنك، عضو مؤسسة قطر، الذي تم إطلاقه عام 2011، قد سجل مؤخرًا مشاركة 18 ألف شخص في برنامجه حتى الآن، حيث يعمل على جمع البيانات البيولوجية من مواطني وسكان الدولة، والاستفادة منها في العمل لتطوير حلول طبية مخصصة لمختلف أنواع الأمراض والمسائل الصحية السائدة في قطر.