2017 M01 9

مؤتمر قطر بيوبنك الدولي الثاني يتناول العلاج الدقيق

مشاركة
في إطار جهوده الرامية إلى دعم خدمات الرعاية الصحية الشخصية في قطر، يستضيف قطر بيوبنك مؤتمر قطر الثاني للبنوك الحيوية يومي 14 و15 مارس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وسيتناول المؤتمر مبادرات العلاج الدقيق في قطر وحول العالم تحت عنوان "تأثير البنوك الحيوية على مبادرات العلاج الدقيق".
Biobank_Hor_Bilingual_SCREEN.jpg
ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين في قطاع البنوك الحيوية وعلوم الجينوم والعلاج الدقيق، مع التركيز على كيفية توظيف العلاج الدقيق من أجل تحقيق مخرجات صحية أفضل. ويقام المؤتمر بالتعاون مع كل من مركز السدرة للطب والبحوث ومؤسسة حمد الطبية.

وصرحت الدكتورة أسماء آل ثاني، رئيس اللجنة الوطنية لبرنامج قطر جينوم ونائب رئيس
مجلس أمناء قطر بيوبنك، بالقول: "يسعى مؤتمر قطر الثاني للبنوك الحيوية إلى المساهمة في رفع مستوى النقاش الدولي الدائر حول العلاج الدقيق عبر استقطاب كبار الباحثين وصانعي السياسات ومقدمي الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم. كما يهدف المؤتمر إلى التعريف بأحدث الإنجازات على صعيد الطب الدقيق من أجل دعم القطاعات الصحية وتمكينها حول العالم".

ويرحب المؤتمر بالعاملين في مجال الرعاية الصحية والباحثين في قطاع الصحة والجينوم وخبراء البنوك الحيوية وعموم الجمهور للمشاركة في فعالياته ونقاشاته الممتدة على مدى يومين. وستدور جلسات المؤتمر وعروضه حول تقييم مبادرات العلاج الدقيق في قطر، والأبعاد الأخلاقية والإسلامية للبنوك الحيوية والبحوث الوراثية، والتطورات العالمية في قطاع العلاج الدقيق، ودراسات الحالة المستقاة من تجربة قطر والمنطقة والعالم في القطاع.

ويمكن لكافة الراغبين بالتسجيل لحضور المؤتمر زيارة موقع المؤتمر الرسمي: http://www.qatarbiobank.org.qa/qbb-conference-ar/conference-ar

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.