2016 M10 2

قطر بيوبنك يشارك في أسبوع "بيوبنك أوروبا"

مشاركة
شارك قطر بيوبنك في مؤتمر الجمعية الأوروبية والشرق أوسطية و الأفريقية لحفظ العينات الحيوية والبنوك الحيوية (ESBB). وقد أقيم المؤتمر في النمسا، في إطار أسبوع بيوبنك أوروبا، الذي يعد ملتقىً جامعًا للخبراء والمتخصصين في مجال البنوك الحيوية في أوروبا، لبحث واستعراض آخر التطورات والابتكارات الصحية.
Biobank_Hor_Bilingual_SCREEN.jpg
نُظم المؤتمر تحت شعار "البنوك الحيوية من أجل الابتكار الصحي" من 13 حتى 16 سبتمبر، واستقطب نخبة من الخبراء والباحثين في الطب الحيوي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه البنوك الحيوية، بما في ذلك إشكالات الحوكمة، وإشراك المرضى في العملية الطبية، وحماية المعلومات، وإدارة الطب الدقيق والشخصي. كما حظيت البنوك الحيوية المشاركة بفرصة لاستعراض آخر منجزاتها، وبحث سبل التعاون المشترك فيما بينها.

وقد قدمت الدكتورة نهلة عفيفي، مدير التربية والعلوم بقطر بيوبنك، ورقة قيّمة بعنوان "تصميم الدراسات والنتائج الأولية في قطر بيوبنك: دراسة مطولة" في ندوة نقاشية أقيمت في اليوم الثالث للمؤتمر. وركّزت الورقة على أبرز النتائج المستخلصة من أبحاث الطب الحيوي في قطر بيوبنك.
null
وعلّقت الدكتورة نهلة على مشاركتها في المؤتمر قائلة: "تعكس مشاركة قطر بيوبنك في هذا المؤتمر العالمي جهودنا الرامية إلى التعريف بمشروع قطر بيوبنك، وتسليط الضوء على إنجازاتنا البحثية على المستوى العالمي، وإبرام الشراكات الاستراتيجية مع نظرائنا في قطاع البنوك الحيوية من مختلف أنحاء العالم، إذ توفر مثل هذه الفعاليات فرصة هامة للتواصل والتعاون وتبادل المعلومات، مما يسهم في بناء شبكة علمية عالمية تثري أبحاث الطب الحيوي في المستقبل".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا