إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 30, 2019

أكاديمية قطر - الخور تختتم فعاليات الحملة التوعوية الطلابية في إطار الاحتفاء بشهر التوعية باضطراب التوحد

مشاركة

اختتمت أكاديمية قطر – الخور، جزء من التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، حملة توعوية للاحتفاء بشهر التوعية باضطراب التوحد تحت شعار "أنت لست وحدك".

استمرت حملة أكاديمية قطر- الخور، التي دشنتها فاطمة سعد المهندي، الطالبة بالصف السادس، تحت إشراف الأستاذ إسلام الشهيدي، أخصائي المكتبة بالأكاديمية، وشملت على برنامج توعوي متكامل للطلاب، يستمر حتى نهاية شهر أبريل، وتضمنت هذه الحملة مجموعة من الفعاليات والأنشطة والمبادرات التوعوية التي شارك به المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

وكجزء من الحملة، تم تصميم لوحة تم وضعها في ساحة المدرسة لتسليط الضوء على الحملة، والتي يمكن للطلاب وأولياء الأمور من خلالها إجراء مسح ضوئي للرمز الشريطي الموجود لتحميل مقطع فيديو لطلاب من داخل الأكاديمية وأشخاص آخرين يعبرون عن دعمهم للحملة بسبع لغات مختلفة. كما أطلقت مسابقات توعوية عبارة عن تصميم ملصق خاص بالتوحد وفيديو قصير لزيادة الوعي حول هذا الموضوع.

وشهدت الحملة عددًا من العروض التوعوية في مدارس المرحلتين الإبتدائية والثانوية، والتي تحدثت فيها فاطمة حول قصتها مع أختها من ذوي التوحد، كما دعت إلى زيادة المصادر والمواد التعليمية للطلاب حتى يتمكنوا من فهم الأشخاص من ذوي التوحد بشكل أفضل.

وقالت الأستاذة عائشة المقبّالي، مديرة أكاديمية قطر- الخور: "لقد كان من دواعي سروري أن أرى اهتمام الطلاب والمعلمين هذا العام من خلال مشاركتهم في حملة التوعية بالتوحد التي نظمتها الأكاديمية هذا الشهر، والتي تديرها الطالبة فاطمة المهندي".

وأضافت المقبالي: "كما نظمت الأكاديمية خلال الأسبوع الماضي، ورشة عمل تفاعلية للطلاب، تحدثت خلالها الدكتورة أدريان روبيك، مديرة مركز تنمية الطفل في قطر، حول كيفية العيش مع التحديات وترسيخ مفهوم الإختلاف من خلال فهم وقبول هذا الإختلاف، كما تعلم الطلاب في ختام الورشة أن يكونوا أكثر إهتمامًا وتسامحًا مع الآخريين والاهتمام بهم". وتابعت: "سوف تستمر الأكاديميّة في تعزيز مبادراتها التي تهدف إلى تثقيف طلابها والمجتمع حول اضطراب التوحد".