2016 M08 24

نورثوسترن في قطر تختتم الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد

مشاركة
اختتمت جامعة نورثوسترن في قطر فعاليات أسبوعها التعريفيّ الذي نظمته للاحتفاء بطلاب دفعتها الجديدة، التي تعد الأكبر في تاريخ الجامعة منذ تأسيسها في قطر عام 2008، بحفلٍ مميّز حضره الكاتب والمؤلف والصحافيّ الأمريكي "أليس كويس".
null
وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل الختاميّ تحت عنوان "كيف تخلّد ذكراك؟"، قال "كويس" إن لكل منا قصة ما، تشكّل ملامحها سنوات الجامعة، موضحًا أن "المرحلة الجامعية لها طابعٌ عالميٌ مشترك، فهي فترة تحديد الطموحات، والولادة من جديد إن جاز لنا التعبير، إنها وقت الاستمتاع والانطلاق والحرية التي لن تنالوا مثلها في أي مرحلة أخرى، فترة التأمل والتفكير والاختيارات التي لا تعد ولا تحصى، بل وهي الفترة التي تدفع عقلك للكفّ عن التفكير في أسئلة ملحّة، لبعض الوقت، كالسؤال عن الهدف من حياتك وكيفية استغلال وقتك في هذه الحياة. فتلك أسئلة معقدة يصعب على أي منا الإجابة عليها مهما بلغت درجة ذكائه".
2016 Convocation 105 - resized.jpg
وعن رؤيته للجامعات العريقة، أضاف "كويس": "الجامعات العريقة كالمراعي الخصبة، فيها تنمو الأفكار والطموحات وتسمو أرواح الشباب بمختلف أعمارهم. وهذا ينطبق تمامًا على جامعة نورثوسترن التي تواصل تنشئتها ورعايتها للطلاب في أنحاء مختلفة من العالم وتساعدهم في تطوير أنفسهم وتحديد أهدافهم في الحياة".

ارتدى الطلاب الجدد ثوبهم الجامعيّ بالكامل وانتظموا في صف يتقدمهم فيه رئيس الجامعة برفقة "كويس" وأعضاء هيئة التدريس قبل جلوسهم في مقاعدهم وفي حضور أكثر من 200 فرد من بينهم طلاب حاليين وخريجين وموظفين بالجامعة.
2016 Convocation 08 - resized.jpg
يكتب كوس عمودًا صحفيًا بصفة دائمة، ويعمل محررًا مساهمًا لجريدة نيوزويك. وقد سبق له العمل محررًا في جريدة "نيو ويك ديلي نيوز"، ومحررًا مساهمًا وناقدًا صحفيًا لجريدة "تايم. وعمل زميلًا في كل من مركز جانيت للدراسات الإعلامية في جامعة كولومبيا قبل إغلاقه، ومجلس البحوث الوطني والأكاديمية الوطنية للعلوم، وعمل أيضًا زميل أول ومدير للطاقة بالمركز المشترك للدراسات السياسية في واشنطن، إلى جانب عمله مستشارًا بمؤسستي فورد وروك فيلر.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا