2018 M03 28

مؤتمر "ويش" يطلق حملة "التمريض الآن" في قطر

مشاركة
أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، المبادرة التابعة لمؤسسة قطر، مؤخرًا، حملة "التمريض الآن" في قطر، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية. ويُعد فرع "التمريض الآن" في قطر أول فرع وطني يجري الإعلان عنه في منطقة الخليج العربي ضمن حملة "التمريض الآن" العالمية.
null
وتهدف الحملة، التي تُنفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للممرضات، إلى تحسين الخدمات الصحية على الصعيد العالمي عن طريق تعزيز الصورة الذهنية للممرضين، وترسيخ مكانتهم في جميع أنحاء العالم، والتأثير على صناع السياسات، ودعم الممرضين لقيادة حركة التمريض العالمية وتعزيز مكانتها.

وفي معرض حديثها عن الدور المهم الذي يؤديه الممرضون في قطر وحول العالم، قالت معالي الدكتورة الكواري: "أنا فخورة بممرضينا الذين يعملون في قطاع الصحة في قطر، والذين يقدمون مجموعة فريدة من الخدمات والخبرات لمختلف شرائح المجتمع الذين نهتم لأجلهم في دولة قطر. وتحظى هذه الحملة العالمية بأهمية بالغة في جهودنا الرامية لتعزيز كفاءات وقدرات الممرضين في قطاعنا الصحي، كما أنها ستساعد في تعزيز الصورة الذهنية لهذه المهنة المهمة بين أوساط أخصائيي التمريض القطريين".

وكانت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، قد أعلنت خلال جلسة عامة من جلسات منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، الذي عقد بمركز قطر الدولي للمؤتمرات، أمس، عن تشكيل لجنة "التمريض الآن"، التي سترأسها الدكتورة نيكولا ريلي، كبير مسؤولي التمريض بمؤسسة حمد الطبية، بدعمٍ من مريم نوح المطوع، المدير التنفيذي للتمريض بمؤسسة حمد الطبية.

وشاركت السيدة مورين بيسانانو من معهد تحسين الرعاية الصحية وعضو لجنة "التمريض الآن"، في إطلاق الحملة، حيث استعرضت الأولويات الاستراتيجية الخمس لها. وتلقت اللجنة الدعم والمساندة من معالي الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة في قطر.


وقد تلقت الحملة رسائل تشجيع من السيدة إليزابيث إيرو، رئيسة قسم التمريض بمنظمة الصحة العالمية، ومن ممثلي مجتمع التمريض في الأردن، الذين سيطلقون حملة "التمريض الآن" في الأردن خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وتحدثت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، عن إطلاق حملة "التمريض الآن" في قطر، فقالت: "لقد كان مؤتمر ويش محظوظًا لكونه جزءًا من حملة "التمريض الآن" في لندن. وقد شعرنا بالإلهام عندما شاهدنا شغف الجهات المعنية البالغ بالتمريض، ورغبتها في تعزيز الوعي بالدور الحيوي الذي يؤديه الممرضون في توفير خدمات الصحة العالمية. ويسعدني أن يكون مؤتمر ويش حلقة الوصل بين حملة "التمريض الآن" وشركائنا في مؤسسة حمد الطبية الذين يعملون بشكل إيجابي على تطوير خدمات التمريض في قطر".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.