إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 12, 2019

صاحبة السمو الشيخة موزا تشارك في احتفالات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة قطر

مشاركة

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في احتفالات المؤسسة باليوم الرياضي للدولة، صباح اليوم، في حرم المدينة التعليمية.

وانضمّ إلى صاحبة السمو كلّ من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والسيد روبرت سكينر، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للشراكات، إلى جانب اللاعبة الأمريكية الأولمبية ابتهاج محمد، والسبّاح الأمريكي الأولمبي كونور دوير، بالإضافة إلى عدد كبير من أفراد المجتمع الذين شاركوا في أنشطة المؤسسة المتنوعة.

تأتي فعاليات المؤسسة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، في إطار مساعيها الرامية إلى تنمية المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية، من خلال تشجيع جميع أفراد المجتمع المحلي على تبّني الرياضة كنمط حياة، وتحفيز مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة بشكل دائم.

وقد حرصت مؤسسة قطر على تصميم أنشطتها في هذا اليوم لتلّبي تطلعات جميع أفراد الأسرة والفئات العمرية. ولهذه الغاية، توزعت الفعاليات في أربعة مواقع داخل المدينة التعليمية، وهي: حديقة الأكسجين، وساحة الاحتفالات، والمنطقة الخضراء الاحتفالية، وملتقى "مركز طلاب المدينة التعليمية".

وانطلقت فعاليات مؤسسة قطر بمناسبة اليوم الرياضي للدولة رسميًا مع "دراجي قطر"، الذين انطلقوا من المدينة التعليمية في جولةٍ امتدت على مسافة نحو 20 كلم، مرورًا بمتحف الفن الإسلامي في كورنيش الدوحة، ومن ثم العودة إلى نقطة الانطلاق بالمؤسسة.

في هذه المناسبة، قال السيد روبرت سكينر، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للشراكات في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة: "إننا ندرك تمامًا كلّ المساعي التي تقوم بها مؤسسة قطر في شتى المجالات التنموية، وقد شهدتُ العديد من فعالياتها سابقًا، إذ تبذل المؤسسة جهودًا حثيثة في مجال التعليم ومن خلال ذلك تُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بفعاليات مؤسسة قطر المخصصة لليوم الرياضي للدولة، وقد أدهشني حقًا حجم الإقبال من مختلف أفراد المجتمع".

وأضاف قائلاً: "من أجل المضي قدمًا في تحقيق أي دولة بالعالم لنجاحاتها وإحداث التأثير المنشود، لا بدّ من تكثيف الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة كخطوة أساسية، وقد نجحت مؤسسة قطر في المساهمة بذلك من خلال تعزيز ثقافة الرياضة والصحة والرفاهية التي تشكل جزءًا من رؤيتها نحو بناء مجتمع أفضل".

وختم السيد روبرت سكينر:" لقد وصلت رسالة مؤسسة قطر حول الأهداف العالمية للتنمية المستدامة إلى المجتمع المحلي، والدليل ما نشهده اليوم من إقبال واسع وأجواء تفاعلية رائعة".

صورة 1 من 2

ومن الفعاليات الجديدة لهذا العام التي تم تنظيمها في حرم المدينة التعليمية، "سباق مؤسسة قطر"، وهو عبارة عن اختبار للسرعة والرشاقة والثبات وقوة التحمل، وقد امتد عبر مضمار طوله أكثر من 2 كيلومتر في حديقة الأكسجين، حيث واجه المشاركون 17 تحديًا، بالإضافة إلى تنظيم فعالية "المسار الصغير" وهو مضمار سباق مصممّ للأطفال يتيح لهم إطلاق العنان لقدراتهم البدنية والذهنية.

وفي تعليقاتٍ من المشاركين في فعاليات المؤسسة باليوم الرياضي للدولة، قال محمد الهاجري:" استمتعتُ بالمشاركة في الأنشطة وخصوصًا سباق مؤسسة قطر الذي أُقيم في حديقة الأكسجين، حيث اكتشفتُ أن هذا السباق ليس سهلًا بل على مستوى متقدّم من الجدّية ويتطلب الكثير من التحدي والقوة. وقد تمكّنتُ من تحقيق تقدّم جيّد، إذ تخطيتُ العديد من العوائق في مسار الحواجز".

وأضاف قائلًا: "إن الأجواء الحماسية التي سادت في المدينة التعليمية خلال الفعاليات كانت أكثر من رائعة، وتميّزت بالتفاعل بين الجميع، سواء الأفراد أو الأسر، وكأنّ الرياضة وحدّتهم معًا".

صورة 1 من 3

ومن جانبها، عبّرت ريناد عبد الله، إحدى المشاركات في فعاليات اليوم الرياضي بالمدينة التعليمية، عن فرحتها بالمشاركة في أنشطة مؤسسة قطر بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، قائلةً: "لقد اختارت أُسرتي أن نحتفل باليوم الرياضي في مؤسسة قطر، حيث اطلعنا مُسبقًا على طبيعة الأنشطة التي تستضيفها المؤسسة وشعرنا بالرغبة في المشاركة بها. وبالفعل، تواجدنا في المدينة التعليمية منذ الصباح الباكر وتحديدًا في المنطقة الخضراء الاحتفالية، حيثُ تنافس طفلي مع أقرانه في نشاط المسار الصغير، وقد استمعتُ بمشاهدتهِ يخوض هذه المسابقة بكل تشويق وحماس".

وأضافت:" كما حظيَ طفلي بفرصة المشاركة في أنشطة الجمعية القطرية للسكري، والتي أقيمت في المساحة نفسها، والتي لم تخلو أيضًا من روح الحماسة والمنافسة مثل سباق السلحفاة وسباق الكنغر. إن تنوع الأنشطة أتاح لطفلي فرصة الاستمتاع بوقته على مدار اليوم دون ملل، إذ لم يبدِ أي رغبة بمغادرة المدينة التعليمية".

ومن بين الأنشطة الأخرى التي نظمتها المؤسسة في هذا اليوم، جلسات تمارين مع مدربين مُحترفين قدّمها نادي" دوجباوند"، إحدى نوادي اللياقة البدنية الشهيرة في مدينة نيويورك، كما قدّم "نادي إف 45" في قطر، جلسات تدريب مكثفة، وحصص التمرين على الدراجات الثابتة مع "رايد ترايب"، بالإضافة إلى حصص الملاكمة مع "بيتبوكس"، ناهيك عن النصائح والإرشادات التي قدّمها مركز "فيشنو" حول رياضة اليوجا.

صورة 1 من 2

كما شهدت فعاليات مؤسسة قطر باليوم الرياضي مشاركة سوق التربة للمزارعين، وهي مبادرة محلية تهدف إلى توفير المنتجات الزراعية العضوية والوطنية.

وفي هذا الإطار، قالت مريم المنصوري، إحدى المشاركات أيضًا في فعاليات المؤسسة، أن:" أكثر ما تميزت به فعاليات مؤسسة قطر عن غيرها من الفعاليات، وجود سوق التربة للمزارعين الذي وفّر وجبات غذائية صحية، بالإضافة إلى المقاهي المتنوعة، وتوفير منتجات صديقة للبيئة لحفظ الطعام".

وأضافت المنصوري: "نحن سعداء بتوفير مؤسسة قطر لفعاليات مخصصة للسيدات، مثل جلسات اليوجا وأنشطة اللياقة، وهو ما شجعني إلى جانب صديقاتي للمشاركة بها وسط أجواء رائعة مليئة بالمتعة وتعكس حجم المشاركة المجتمعية في هذه الفعاليات".

صورة 1 من 2

تشمل قائمة رعاة فعاليات اليوم الرياضي للدولة 2019 بمؤسسة قطر شركة فودافون قطر، الراعي البلاتيني؛ وسدرة للطب، الراعي الفضي.