الصفحة الرئيسية المركز الإعلاميسعادة الشيخة هند تحضر افتتاح المنتدى التربوي حول التراث والهوية 2019
إظهار جميع النتائج
April 28, 2019

سعادة الشيخة هند تحضر افتتاح المنتدى التربوي حول التراث والهوية 2019

مشاركة

حضرت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، افتتاح المنتدى التربوي حول التراث والهوية، الذي ينعقد في المؤسسة العامة للحيّ الثقافي - كتارا، ويستمر لغاية يوم غد 29 أبريل.

قام معهد التطوير التربوي، وهو جزء من التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، بتنظيم المنتدى التربوي حول التراث والهوية لهذا العام، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ووزارة الثقافة والرياضة.

افتتح المنتدى سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة، وذلك بكلمة شدّد فيها على أهمية التراث والتمسّك بالهويّة؛ تلتها كلمة تعريفيّة عن الهويّة الوطنيّة قدّمها الدكتور جاسم سلطان مدير مركز الوجدان الحضاري.

وقد حضر افتتاح المنتدى كلّ من السّيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، والسيّدة عبير آل خليفة، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية، والشيخة نوف آل ثاني، المدير التنفيذي للمبادرات الاستراتيجية والشراكات في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، والسّيّد مهدي بن شعبان، المدير العام لمعهد التطوير التربوي في مؤسسة قطر.

كما قدّم طلبة مدارس مؤسسة قطر عرض أوبريت بعنوان "تراثي هويّتي أنا"، وهو فكرة وسيناريو الأستاذة سارة الهاجري، رئيس برامج التاريخ والتراث القطري في معهد التّطوير التّربوي، وألحان وإخراج السيد فيصل التميمي.