إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 30, 2019

سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني تحضر حفل تخريج طلاب أكاديميَّةِ العوسج

مشاركة

حضرت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، اليوم، حفل تخريج الدفعة الرابعة عشر لأكاديمية العوسج، إحدى مدارس مؤسسة قطر العاملة تحت مظلة التعليم قبل الجامعي، بمؤسسة قطر.

وقد كرّمت الأكاديمية 47 طالبًا وطالبة من الخريجين، خلال حفل رسمي، أُقيم على مسرح الأكاديمية بالمدينة التعليمية، مما رفع العدد الكلّي للخريجين إلى 206 خريج وخريجة، منذ انشاء الأكاديمية .

كذلك حضر الحفل السيدة بثينة النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، كضيفة شرف ومتحدّث رئيسي، وذلك بالإضافة إلى عدد من قيادات المؤسسة في قطاع التعليم ما قبل الجامعي، وأعضاء مجلس أمناء أكاديميَّةِ العوسج، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بأكاديميَّةِ العوسج وأولياء الأمور.

بهذه المناسبة، حثّت السيدة بثينة النعيمي الخريجين على استثمار العلوم المكتسبة خلال فترات الدراسة ليس فقط من أجل تطوير الذات فحسب بل للمساهمة أيضًا في تحقيق رؤية قطر لأبنائها، وقالت في كلمتها: "أعلموا أنَ مسيرةَ العلمِ لا تنته بالحصولِ على شهادةٍ، أو درجةٍ علميَّة، بل علينا مواصلة السّعيّ، والمبادرةَ الجادة؛ للارتقاءِ بمستوياتِنا العلمية في شتى المجالاتِ، وأنْ نستثمرَ ما تعلَّمناه خلال فترة وجودنا في أكاديمية العوسج، ليس كأفراد يطمحون لبناءِ مستقبلهم الشخصي حسب، ولكنْ كمواطنينَ صالحين يسعون لتأمين مستقبل مشرق للأجيال المقبلة".

وأضافت: "إنَكم على مشارف المرحلة الجامعية، وهي مرحلة تتطلّب جهدا مُضاعفا، وعملا دؤوبا لبلوغ الغايات، وتحقيق الأهداف، فكونوا عند حسن الظّن بكم، وأخلصُوا العمل، وزيّـنوا حياتِكم بمكارم الأخلاق، وضَعوا نصب أعينكم؛ إرضاء ربّكم، وخِدمة وطنِكم. وتذكروا أنَّ فُرص النجاح والتَّفوق لا نهاية لها فحدِّدوا مسارَكم، وأهدافَكم؛ لتحقّقوا آمال وطنكم، فقطر تستحق الأفضل من أبنائِها".

وقام كل من السيد فهد السبيعي، رئيس مجلس إدارة الأكاديميَّةِ، والسيد مارك هيوز، مدير الأكاديميَّةِ، والسيد وليم فو، مدير المرحلة الثانوية بتسليم الشهادات والهدايا التذكارية لخريجين دفعة 2019.

من جانبه، توجه السيد مارك هيوز، مدير الأكاديميَّةِ، بالتهنئة إلى جميع الخريجين على هذا الإنجاز الكبير مشجعًا الطلاب على مواجهة التحدي التالي في الحياة بشجاعة، قائًلا: "تتسم مثل هذه اللحظات الانتقالية الفارقة في حياتنا بالثراء الشديد. وعلينا أن نحتفي بها، وأن نتطلع إليها بشغف وانتظار، وأمل وتفاؤل، لأنها رغم ما تعتريه من مشاعر قلق وشكوك وكل المخاوف التي تصحبها معها تظل هي اللحظات الفارقة بشغفها وآمالها وأحلامها، لأن هذه الحياة مليئة بالمفاجآت السارة والمغامرات الشيقة".

بدوره، قال السيد وليم فو: "لم يكن الطريق ممهدًا لكم، ولكنكم بالمثابرة تعلمتم الاستفادة من الفرص والتغلب على التحديات، ومستعدين الآن لما ينتظركم في المستقبل". عقب كلمة السيد وليم فو، واعلان تخرج الطلاب، وتكريم الطلاب المتفوقين أكاديميًا، إذ نال الطالب –سفيان خان المركز الأول على الدفعة الرابعة عشر من خريجي أكاديميَّةِ العوسج، ونال كلّ من الطالبة أريج الكعبي، والطالب غانم الشعبي، ثاني أعلى معدل درجات في الدفعة.

وبهذا الصدد، قالت الطالبة أريج: "بالأمس، كنا جميعًا طلابًا، واليوم نحن رواد المستقبل، فبعضنا سوف ينضم إلى الجيش، أو سيدرس ليكون مهندسًا، أو مصممًا، أو من رواد الأعمال، ومهن أخرى متنوعة، وأنا فخورة جدًا بما أنجزناه جميعًا".

تجدر الإشارة إلى أن أكاديميَّةِ العوسج هي مدرسة متخصصة تقدم خدماتها للطلاب الذين يواجهون تحديات في التعلم من مرحلة التمهيدي وحتى الصف الثاني عشر. وتعد أكاديميَّةِ العوسج المدرسة الوحيدة من نوعها في قطر، وتتميز بأنها من المؤسسات التعليمية القليلة المتخصصة في التعامل مع الطلاب الذين يظهرون كفاءات وقدرات دراسية في مجالات معينة، مع مواجهتهم لتحديات تعليمية في مجالات أخرى.

تدعم أكاديميَّةِ العوسج رسالة مؤسسة قطر الرامية الى إرساء أسس التعلم مدى الحياة وتمكين أجيال المستقبل من النمو ومواكبة التغيرات العلمية.