2015 M12 16

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي يستضيف ندوة علم الأعصاب السنويّة في قطر

مشاركة
يعتزم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي (QBRI)، استضافة ندوة علم الأعصاب السنوية "IBRO-MENA-QBRI" على مدى يومي 16 – 17 ديسمبر الجاري.
null
وستُعقد الندوة بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث الدماغ (IBRO)، واتحاد منظمات الأعصاب الذي يهدف إلى تعزيز أنشطة التدريب والبحوث التعاونية في علم الأعصاب ودعمها في جميع أنحاء العالم. وفي هذا العام، سيُركّز المتحدثون والمحاضرون في الندوة على مواضيع التوحُّد، والتنكس العصبي، والصرع.

إضافة إلى ذلك، سيستضيف معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، من 19 حتى 22 ديسمبر، كلية العلوم العصبية بالمنظمة الدولية لأبحاث الدماغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا IBRO-MENA، وهو حدث تكميليّ لندوة علم الأعصاب ومن شأنه أن يجمع الأطباء والباحثين في دولة قطر لحضور دورة دراسية مدتها أربعة أيام تحت عنوان "الصرع: من الفيزيولوجيا المرضية إلى التشخيص والعلاج".

وفي "الكلية"، سيتبادل الخبراء من معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، وكلية طب وايل كورنيل في قطر، ومؤسسة حمد الطبية، والمشاركون في الندوة رؤاهم وتحليلاتهم لأحدث البحوث حول الصرع مع طلاب من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ويجري تنظيم ندوة علم الأعصاب سنويًا منذ عام 2011 كوسيلة لجمع كبار الباحثين في مجال علم الأعصاب معًا؛ لمناقشة القضايا المتعلّقة بتخصّصهم؛ وللارتقاء بمستوى بحوث الدماغ في المنطقة.
IBRO PR_Dr. Hilal & Pierre.jpg
وكان الحدث قد تم تنظيمه في الدوحة لأول مرة العام الماضي. وقام معهد قطر لبحوث الطب الحيوي (QBRI) والمنظمة الدولية لبحوث الدماغ (IBRO) بتأسيس مقرّ شبه إقليمي للمنظمة الدولية لبحوث الدماغ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دولة قطر في وقت سابق من هذا العام، مع تعيين معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بوصفه الجهة المضيِّفة الدائمة للأحداث المستقبلية.

وتزامنًا مع ندوة كلية المنظمة الدولية لبحوث الدماغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نظّم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي أسبوع التوعية الدماغية. وأقيمت لقاءات عدة في المدارس، وفي فيلاجيو مول.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا