إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

December 3, 2016

طلاب جامعة جورجتاون في قطر يحتفلون بالعيد الوطني

مشاركة
بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، قدم طلاب جامعة جورجتاون في قطر العديد من المظاهر الثقافية والتراثية، كعرض للخيول العربية، ومعرض للمقتنيات الفنية، إضافة إلى الأطعمة التقليدية. وقد حضر الاحتفال عدد من العاملين بجامعة جورجتاون وطلابها إضافة إلى عموم الجمهور للتعرف على ثقافة البلاد وتاريخها.
null
وبالنظر إلى أن احتفالات العيد الوطني الرئيسية تقام خلال عطلة الشتاء بالجامعة، فإن طلاب جامعة جورجتاون في قطر ينظمون مهرجاناتهم الاحتفالية في وقت مبكر ليتمكنوا من المشاركة. وتأتي احتفالات هذا العام لتتبع الشعار الوطني "مطوعين الصعايب" المستوحى من شعار مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني. وهذه الاحتفالات السنوية، التي تقام بالحرم الجامعي لجامعة جورجتاون في قطر، تعتبر من إحدى أكبر الفعاليات التي ينظمها نادي اتحاد الطلاب القطريين "الليوان" ويشرف عليها.

وتقول رئيسة النادي الطالبة هيا الكواري (كلية الشؤون الدولية 2017): "احتفالات العيد الوطني تقام في جميع أنحاء البلاد، وهي فرصة للاحتفال بالثقافة والتراث القطري ومحاولة تقديمها للعامة، خصوصا من غير القطريين، يسعى الليوان للقيام بدور في هذا الشأن، وهدفه هو التعريف ورفع درجة الوعي بين طلاب جامعة جورجتاون في قطر حول اللغة والثقافة والتراث الاجتماعي لدولة قطر من خلال سبل ابتكارية وإبداعات."

وقد شهدت احتفالات هذا العام ركوب الخيول وعرض للخيول العربية من أكاديمية الشقب، إضافة إلى عرض عدد من مقتنيات متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني. وكان من بين المعروضات الأخرى، المصنوعات اليدوية التقليدية والحناء والأطعمة التقليدية، والعروض الموسيقية، والخط العربي، والرقصات الشعبية التقليدية، إضافة إلى الشعر.
3G1A3349.jpeg
عن هذه الاحتفالات تضيف الكواري قولها:" أعتقد أن هذه الاحتفالات هي مناسبة طيبة لجميع أعضاء الجاليات الأجنبية بجامعة جورجتاون في قطر لأن يتعرفوا على المزيد بشأن الثقافة القطرية. الكثيرون منهم، ومن واقع تجربتي واحتكاكي بهم، لا يعرفون الكثير عن المجتمع القطري وثقافته، ويرونه كمجتمع مغلق ومحافظ، ولهذا أهدف من خلال هذه المناسبة لتغيير هذه المفاهيم عن المجتمع القطري، وأن أعمل على تقديم الثقافة من خلال منابر للتعليم والترفيه."

إضافة إلى الاحتفالات التي ينظمها الطلاب، تشارك جامعة جورجتاون في قطر في احتفالات العيد الوطني التي تقام سنوياً في أرض المعارض بدرب الساعي. ويمكن للزوار لجناح جامعة جورجتاون بخيمة المدينة التعليمية ممارسة بعض الألعاب التعليمية، أو التعرف على المزيد بشأن الدرجات العلمية والبرامج التعليمية التي تمنحها الجامعة.