إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 6, 2013

طلاب "جورجتاون" يجمعون ما يزيد على 90 ألف ريال قطري للتوعية بسرطان الثدي

مشاركة
Georgetown_SFSQ.pngجمع نادي المرأة للمجتمع والتنمية في جامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر مؤخراً أكثر من 90 ألف ريال قطري في الحفل السنوي الثالث لجمع التبرعات للتوعية بسرطان الثدي وتعزيز دور المجتمع في مكافحة المرض. وفي خلال أربع ساعات فقط، تجاوزت التبرعات حصيلة حفل العام السابق بمقدار 50 ألف ريال قطري تقريبا.

وشارك في الحفل 12 شركة، ومنها "شوغار آند سبايس" و"بوتيك إمبريشنز"، حيث تبرعوا بمجموعة من بضائعهم لبيعها من أجل جمع التبرعات لمرضى السرطان. وشهد هذا العام أيضاً مزاداً علنياً على 4 سلع فاخرة، هي جهاز آيفون 5 مطلي بالذهب عيار 24 قيراط، ونسخة ذهبية خاصة من جهاز بلاكبيري Q10، ووردتين ذهبيتين (تم بيعهما كمجموعة)، وحقيبتي يد فاخرتين ماركة الكسندر ماكوين (تم بيعهما كمجموعة). وتم تسليم ريع الحفل الخيري إلى الجمعية القطرية لمكافحة السرطان.

وشملت فعاليات النادي خلال شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، تميمة (هويا) المصنوعة من الكانفا حيث قام أفراد من جورجتاون ومؤسسة قطر بكتابة رسائل تشجيعية لمرضى السرطان.

يذكر أنه في عام 2010، وبوحي من التنوع الثقافي لطالبات جورجتاون، قرر العديد من طلبة جامعة جورجتاون إنشاء نادي المرأة للمجتمع والتنمية كمنصة لمناقشة وتكوين فهم أفضل للأدوار التي يتعين على المرأة القيام بها والتحديات التي تواجهها في الحياة. وتشمل أهداف النادي اليوم تمكين المرأة وتوفير فرص التعليم لها في مختلف القضايا التقليدية والمعاصرة.

ويُعنى النادي كذلك بالجانب التنموي لدى المرأة حيث ينظم ورش عمل مهنية ويوفر فرصاً لتعلم المهارات القيادية لأعضاء النادي وجميع طلبة جامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر. ويعمل النادي بالتعاون مع مركز المرأة في جورجتاون، وهو فرع لمركز جامعة جورجتاون للمرأة في واشنطن العاصمة.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع جورجتاون في قطر، يرجى الضغط هنا.