إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

August 30, 2015

أطباء المستقبل يستلمون السماعة الطبية للمرة الأولى

مشاركة
لحظة فارقة عاشها 47 طالباً وطالبة نحو تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم خلال حفل ارتداء المعطف الأبيض السنوي الذي دعت إليه كلية طب وايل كورنيل في قطر في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، بعد أن قُبلوا هذا العام في برنامج الطب.
null
وتسلم أطباء دفعة 2019، 28% منهم قطريون، المعطف الأبيض والسماعة الطبية للمرة الأولى في حياتهم أمام حشد من أفراد عائلاتهم وأصدقائهم والهيئة التدريسية في الكلية.

وفي كلمة له خلال الحفل، أشار الدكتور جاويد شيخ عميد كلية طب وايل كورنيل في قطر، إلى قيمة وأهمية مراسم ارتداء المعطف الأبيض الذي يرمز للعلم والطبابة وفن الشفاء في العالم، وقال: "يحمل المعطف الأبيض دلالة مهمة بأن مرتديه قد كرس حياته للطب، وبأنه ملتزم بتحقيق التفوق في العلم والمعرفة، وبأنه لن يتوان عن تقديم كل ما في استطاعته من أجل صحة الآخرين. هذه بعض الدلالات العميقة المرتبطة بمعطف الأطباء الأبيض".

كما ألقت خرّيجة الكلية الدكتورة مشاعل عبدالرحمن الخليفي، طبيبة تخدير أطفال في مؤسسة حمد الطبية حالياً، الكلمة الرئيسية بالمناسبة، قائلة: "ستربطكم علاقة صداقة متينة بمن يحيطون بكم، وستساعدكم تلك الصداقة في تجاوز الكثير من المصاعب والتحديات خلال الأعوام القليلة المقبلة. ستقضون معهم من الوقت ما يفوق ما تقضونه مع أسركم. ستضحكون معاً، وتبكون معاً، وستحتفلون بنجاحكم معاً. أقول لكم ذلك من واقع تجربة شخصية، فأنا لم أحصل من هذه الكلية على تعليم متميز في الطب فحسب، بل تعرفت على زملاء وزميلات ستكون لهم دوماً مكانة الأشقاء والشقيقات في قلبي".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا