إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 25, 2013

أربع طلاب من أكاديمية قطر يشاركون في مخيم الموهوبين في ماليزيا

مشاركة
Qatar Academy Logo.pngتسعى أكاديمية قطر بالتعاون مع المؤسسة الماليزية " بيرمات أبنتار" إلى استثمار طاقات الطلاب وصقل مواهبهم، حيث تقوم المؤسسة الماليزية بتنظيم المخيم السنوي للموهوبين والذي يتم عقده بالشراكة مع جامعة جون هوبكنز والجامعة الوطنية في ماليزيا برعاية مكتب رئيس وزراء ماليزيا.

سيشارك الطالب عبد العزيز المري والطالبة الجازي آل ثاني والطالب أسامة عصمان والطالبة سهانا كنبار في هذا المخيم الذي سيعقد خلال شهر ديسمبر.

تم تأسيس " بيرمات أبنتار" والتي تعني الكنوز الصغيرة بهدف إثراء التجارب الأكاديمية للطلاب الموهوبين، وهذا يخدم ما تسعى الأكاديمية إلى تحقيقه من خلال برنامج " تاب" الذي تم تأسيسه خلال سنة 2009 لتوفير كل ما من شأنه أن يساهم في تعزيز كفاءة الطلاب وانجازاتهم وإتاحة الفرصة لهم للإبداع وتنمية الروح القيادية لديهم.

وقالت منسقة البرنامج السيدة باربرا رينولدز إنه خلال الأربع سنوات الماضية قام البرنامج بتمكين عدد من الموهوبين من المشاركة في مخيم " سي.ميتس" الصيفي لطلاب المدرسة الابتدائية والمتوسطة الذي يعقد في جامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرغ، كما أجرى القسم العديد من اللقاءات مع السيدة سيموين برودسكي مديرة برنامج الموهوبين في جامعة جون هوبكنز والتي أثمرت في تعزيز مثل هذه الفرص الثمينة للطلاب.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.