إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

جون ماكنتاير

مدير التطوير الصناعي ونقل المعرفة

المنظومة الحاضنة للابتكار | سياسة الملكية الفكرية وإضفاء الطابع التجاري على الابتكارات | القيم المرتبطة بالدورة الصناعية البحوث
الجهة التي ينتسبون إليهاالتطوير الصناعي ونقل المعرفة
اللغاتالإنجليزية

جون ماكنتاير هو مدير التطوير الصناعي ونقل المعرفة، حيث يقود فريقًا من خبراء الملكية الفكرية واضفاء الطابع التجاري على الابتكارات، بهدف حماية وتسويق التقنيات والعثور على شركاء وترخيص الملكية الفكرية المملوكة لمؤسسة قطر في جميع أنحاء العالم.

يتضمن عمله الحالي تطوير نظام إيكولوجي فعال للابتكار في دولة قطر من خلال العلاقات متعددة الأطراف مع اللاعبين المحليين والدوليين في الصناعة والبحوث والقطاعات الأكاديمية والحكومية، بالإضافة إلى تشكيل أنشطة مؤسسة قطر من خلال الحماية الاستراتيجية والتطوير، تسويق وترخيص الملكية الفكرية المبتكرة والاستفادة من الخبرة التقنية في مجتمع البحوث في قطر لاستخدامها في منتجات وخدمات الشركات الناشئة والشركات القائمة.

انضم جون إلى مؤسسة قطر منذ عام 2013 حين إنشاء "مكتب حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا" حيث لعب دورًا هامًا في تطوير سياسة وعمليات الملكية الفكرية الأولى لمؤسسة قطر. خلال حياته المهنية، قام بتقديم خدمات استشارية لحكومتي اليابان وسنغافورة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا، وأدار قسم المحيط الهادئ لشركة برامج متخصصة في توزيع برامج وأجهزة الحاسبات. وقد عمل في العديد من الشركات الناشئة وكان مستشارًا لعدة شركات أخرى. أمضى خمس سنوات في طوكيو، اليابان، عمل خلالها على تمثيل، وتسويق، وترخيص المصالح التجارية الأمريكية في جميع أنحاء آسيا.

يحمل جون درجة البكالوريوس من جامعة بريغهام يونغ، والماجستير في إدارة الأعمال (ماجستير إدارة الأعمال الدولي) من جامعة إلينوي – كلاهما جامعتان أمريكيتان.